العملات الرقمية 17-03-2022:تراجع بيتكوين

شهدت العملات الرقمية 17-03-2022 تراجع العملة الرقمية الاكثر شهرة بيتكوين خلال المعاملات, على عكس ذلك ارتفعت العملة المشفرة سولانا والعملة ساند، في غضون ذلك ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية مجتمعة بنسبة 2.1% خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية إلى 1.83 تريليون دولار

 

العملات الرقمية

على صعيد العملة الرقمية بيتكوين, انخفضت أسعار العملة خلال جلسات يوم الخميس حيث تراجعت بنحو 645.91$ بنحو 1.6% إلى 40,496.95$، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 41,142.76$، وأعلى مستوى عند 41,497.24$.

عند اغلاق الجلسات أمس الأربعاء ارتفع البتكوين بنسبة 5.0%، مسجلاً أعلى مستوى فى أسبوع عند 41.693.97 $، وانخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية  بحوالي 22 مليار$ إلى إجمالي 1.8 تريليون$ ،مع هبوط أسعار العملات الرقمية

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

العملة الرقمية سولانا

ارتفعت العملة الرقمية المشفرة سولانا في لنشهد ارتدادها للجلسة الخامسة من الأدنى لها منذ 24 من شباط/فبراير، حيث صعدت حوالي الساعة 21:36 بتوقيت جرينتش بنسبة +2.48 إلى مستويات 88.200$ مقارنة بالافتتاحية عند 89.89$ بعد أن حققت أعلى مستوى لها منذ التاسع من آذار/مارس عند 89.20$، بينما حققت الأدنى لها خلال تداولات جلسة عند 86.99$، وتبلغ القيمة السوقية سولانا قرابة 28.48$ مليار لنحو 323,143,843 عملة, وبلغ حجم التداول علي العملة الرقمية خلال  الـ24 ساعة الماضية قرابة 2.28$ مليار.

 

العملة الرقمية ساند

ارتفعت عملة ساند الرقمية SAND لليوم الثاني على التوالي خلال جلسات سوق العملات الرقمية، في ظل بعض التطورات الإيجابية التي عززت الطلب على عملة ساند SAND وعلى رأسها إعلان Sandbox عن شراكة جديدة مع باريس هيلتون، أيقونة الأزياء العالمية ورائدة أعمال ودي جي ومن أوائل معتمدي web3، حيث ظهرت هيلتون لأول مرة في ميتافيرس، في 15 مارس 2022 على شكل DJ خاص في حفلة SXSW أوستن.

وعلقت هيلتون قائلة بأنها متحمسة للغاية لأن تكون جزءا من هذه اللحظة المهمة في The Sandbox، وأنها من أشد المؤمنين بالميتافيرس والطريقة التي تعمل بها تقنيات web3 لتمكين المبدعين واللاعبين والفنانين.

وخلال جلسات اليوم الخميس، ارتفعت ساند SAND بنسبة 6.60% وسجلت حوالي 3.18 دولار، وبحجم تداول يومي عليها بمقدار 1,645,190,791 دولار، لترتفع قيمتها السوقية لنحو 3,629,904,134 دولار، وبذلك تحتل عملة ساند المرتبة الـ 36 ضمن قائمة العملات الرقمية الأشهر بالقيمة السوقية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

دعم أصول المخاطرة

قال خبراء العملات الرقمية أن سوق الكريبتو بالفعل قد قام بتسعير الزيادة المتوقعة لأسعار الفائدة من جانب الفيدرالي الأمريكي والتي حدثت ليل الأربعاء بالفعل.

ورغم تحذيرات البعض من الارتفاعات التي شهدتها العملات المشفرة أمس الأربعاء قد تكون فخًا أو مصيدة حيث أنها لم تأتي مدعومة بأحجام تداولات مرتفعة، إلا أن البعض الآخر رأي أن الأسعار تريد الإنطلاق بقوة للأعلى.

يقول بلان بي على تويتر بأن السوق قد تأثرت بالفعل بارتفاع سعر الفائدة المتوقع بنسبة 0.25٪، لكن هذا لن يساعد قوى التضخم الكلي والتي يمكن القول إنها تعلن عن بيتكوين كمخزن للقيمة.

 

أوكرانيا تفاجئ العملات الرقمية

قررت اوكرانيا موقفها من تداول العملات الرقمية في ظل تدفق ملايين الدولارات من التبرعات عبرها إلى الدولة التي تعرضت لخسائر تتجاوز الـ500 مليار دولار بفعل الحرب, حيث منذ ساعات وقّع فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا قانونًا يؤسس إطارًا قانونيًا للبلاد لتشغيل سوق عملات مشفرة منظم.

وقالت وزارة التحول الرقمي الأوكرانية إن زيلينسكي وقّع مشروع قانون بعنوان حول الأصول الافتراضية، والذي تبناه المجلس التشريعي في البلاد، البرلمان الأوكراني، في فبراير.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تسجيل العملات الرقمية

وفقا للقانون سيُطلب من بورصات العملات المشفرة والشركات التي تتعامل مع الأصول الرقمية التسجيل لدى الحكومة للعمل بشكل قانوني في أوكرانيا، وسيُسمح للبنوك بفتح حسابات لشركات العملات المشفرة.

ويمنح القانون اللجنة الوطنية للأوراق المالية وسوق الأوراق المالية في أوكرانيا سلطة تحديد سياسات الدولة بشأن الأصول الرقمية، وإصدار التراخيص للشركات التي تتعامل مع العملات المشفرة والعمل كجهة رقابة مالية.

وأضافت الوكالة الحكومية أن وزارة المالية الأوكرانية تعمل أيضًا على تعديل قوانين الضرائب والمدنية في البلاد لاستيعاب الإطار القانوني للأصول الرقمية.

وقالت وزارة التحول الرقمي: “يعد توقيع الرئيس على هذا القانون خطوة مهمة أخرى نحو إخراج قطاع العملات المشفرة من الظل وإطلاق سوق قانوني للأصول الافتراضية في أوكرانيا.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.