أوكرانيا تفاجئ العملات الرقمية… ما التفاصيل؟

قررت اوكرانيا موقفها من تداول العملات الرقمية في ظل تدفق ملايين الدولارات من التبرعات عبرها إلى الدولة التي تعرضت لخسائر تتجاوز الـ500 مليار دولار بفعل الحرب, حيث منذ ساعات وقّع فولوديمير زيلينسكي، رئيس أوكرانيا قانونًا يؤسس إطارًا قانونيًا للبلاد لتشغيل سوق عملات مشفرة منظم.

وقالت وزارة التحول الرقمي الأوكرانية إن زيلينسكي وقّع مشروع قانون بعنوان حول الأصول الافتراضية، والذي تبناه المجلس التشريعي في البلاد، البرلمان الأوكراني، في فبراير.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

تسجيل العملات الرقمية

وفقا للقانون سيُطلب من بورصات العملات المشفرة والشركات التي تتعامل مع الأصول الرقمية التسجيل لدى الحكومة للعمل بشكل قانوني في أوكرانيا، وسيُسمح للبنوك بفتح حسابات لشركات العملات المشفرة.

ويمنح القانون اللجنة الوطنية للأوراق المالية وسوق الأوراق المالية في أوكرانيا سلطة تحديد سياسات الدولة بشأن الأصول الرقمية، وإصدار التراخيص للشركات التي تتعامل مع العملات المشفرة والعمل كجهة رقابة مالية.

وأضافت الوكالة الحكومية أن وزارة المالية الأوكرانية تعمل أيضًا على تعديل قوانين الضرائب والمدنية في البلاد لاستيعاب الإطار القانوني للأصول الرقمية.

وقالت وزارة التحول الرقمي: “يعد توقيع الرئيس على هذا القانون خطوة مهمة أخرى نحو إخراج قطاع العملات المشفرة من الظل وإطلاق سوق قانوني للأصول الافتراضية في أوكرانيا.

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.