النفط الخام يزيد من أرباحه والدولار يهبط

صعدت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الخميس في ظل انخفاض الدولار الأمريكي مقابل أغلب العملات الرئيسية بالاضافة إلى تصاعد مخاوف نقص المعروض، يأتي ذلك عقب توقع وكالة الطاقة الدولية تراجع إنتاج روسيا من النفط.

 

سعر النفط الخام

ارتفعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم أبريل بحلول الساعة 17:28 بتوقيت جريتنش بنسبة +7.88 إلى 102.48 دولار للبرميل, وقفزت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم مايو بنسبة 8.58% إلى 106.34 دولار للبرميل.

هبط مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية في تمام الساعة 17:35 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.8% إلى 97.8 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 98.5 نقطة وأقل مستوى عند 97.7 نقطة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

انتاج روسيا من النفط

توقعت الوكالة الدولية للطاقة أن يسجل إنتاج روسيا من النفط تراجعا كبيرا الشهر القادم، كما توقعت تباطؤ نمو الطلب على النفط بشكل عام، وأعربت الوكالة -التي تقدم المشورة للدول المتقدمة بشأن سياسة الطاقة الخاصة بها- اليوم الأربعاء، عن اعتقادها بأن إنتاج روسيا اليومي من النفط سيتراجع بثلاثة ملايين برميل إلى 8.6 ملايين برميل الشهر المقبل, وتجدر الإشارة إلى أن البرميل يعادل 159 لتراً.
ولفتت إلى أنه لا يزال من المبكر جدا تقييم التداعيات، إلا أنها أشارت إلى أن الحرب في أوكرانيا قد تؤدي إلى تغيرات دائمة في أسواق الطاقة.

وتوقعت الوكالة أن يستمر الطلب العالمي على النفط في النمو، ولكن بوتيرة أبطأ بكثير مما كان متوقعا، وأصبحت تتوقع نموا في الطلب بـ2.11 مليون برميل يوميا لهذا العام، بعدما كانت التوقعات السابقة تشير إلى زيادة بـ3.23 مليون برميل في اليوم.

وبينما كانت تتوقع أن يصل متوسط الطلب إلى 100.6 مليون برميل في اليوم، تشير التوقعات الحالية إلى طلب يومي يقدر بـ99.7 مليون برميل.

وفي وقت سابق، قالت الوكالة إنها تخشى حدوث “صدمة” في إمدادات النفط العالمية عقب العقوبات المفروضة على روسيا بعد غزو أوكرانيا.

 

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.