العملات الرقمية 18-05-2022: تراجع بيتكوين

سجلت العملات الرقمية 18-05-2022 تراجع العملة الرقمية الأكثر شهرة “بيتكوين” بالإضافة إلى  تراجع عملة سولانا والإثيريوم وكاردامو، يأتي ذلك على وقع ضعف شهية المستثمرين من المخاطرة في ظل تسعير الحرب الروسية الأوكرانية.

 

تداول العملات الرقمية

هبطت العملة الرقمية “البتكوين” حوالي 3.1% إلى 29,488.67$، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 30,423.90$ ، و سجلت أعلى مستوى عند 30,670.00$.

عند اغلاق الجلسات يوم الثلاثاء سجلت أسعار البتكوين ارتفاعا بحوالي 2.0%، على وقع عمليات التعافي من أدنى مستوى فى 17 شهرا عند 25,401.05$ لكل وحدة.

تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بحوالي 45 مليار$ إلى إجمالي 1.26 تريليون$، مع تراجع أسعار البتكوين و الايثريوم وعملات رئيسية أخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة سولانا

انخفض سعر سولانا حوالي الساعة 20:48 بتوقيت جرينتش بنسبة 8% إلى 51.04 دولار.

سعر كاردانو

انخفض أيضا سعر العملة الرقمية “كاردانو” بنسبة 7% إلى 0.5271 دولار مع ضعف شهية المخاطرة.

سعر الإيثريوم

انخفض سعر العملة الرقمية الإيثريوم عن حاجز 2000$ بنسبة 3.2% وصولاً إلى المستوى 1981.4 دولار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

العملات الرقمية تواجه الهجرة الجماعية

أوضحت بيانات منصة كوين بيس Coinbase بأن هناك هجرة جماعية للمستثمرين الأفراد من سوق العملات الرقمية مؤخرا، وأن هذه الهجرة الجماعية بدأت خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث صرح كي يونغ جو، الرئيس التنفيذي لشركة CryptoQuant، بأن حوالي 76% من حجم تداول كوين بيس جاء من مستثمرين المؤسسات في الربع الأول من عام 2022.

وأضاف في تصريحاته بأن المستثمرون الأفراد يغادرون سوق العملات الرقمية، ولكن فإن الأمر ليس كذلك بالنسبة للمؤسسات التي تستمر في تجميع وتراكم بيتكوين ، ورغم ذلك، فإنه مازال هناك قلق بشأن الحجم الإجمالي الذي انخفض بشكل كبير مقارنة بالعام الماضي.

وتشير التحليلات إلى أن المستثمرون الأفراد خسروا مؤخرا الكثير من الأموال خاصة مع انهيار مشروع عملة لونا الرقمية بالأسبوع الماضي, كما أن مؤشر الخوف والجشع الخاص بعملة بيتكوين يظهر بأن المستثمرون في منطقة الخوف الشديد حالياً.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة CoinShares نشرت في وقت سابق تقريراً يفيد بأن المؤسسات قد ضخت 300 مليون دولار في صناديق بيتكوين الأسبوع الماضي على الرغم من التصحيح الكبير الذي حصل في السوق، وأن غالبية هذه الأموال جاءت من مؤسسات أمريكا الشمالية بينما سجلت المؤسسات الأوروبية تدفقات صافية إلى الخارج، ولكن التقرير أشار إلى أن المؤسسات قررت سحب مبالغ كبيرة من العملات الرقمية التي انخفضت بشكل كبير.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

“ميتاﭬيرس” يضيف 3 تريليونات دولار للاقتصاد العالمى

تنوى “ميتاﭬيرس”، التى مازالت فى مراحل تكوينها، إقامة أكبر شبكة للفضاء الافتراضى فى العالم اعتمادًا على عدد من التطبيقات التكنولوجية المتطورة مثل الواقع المعزز “AR”، والواقع الافتراضى “VR”، والواقع المختلط “MR”.

ولجعل “ميتاﭬيرس” حقيقة على أرض الواقع فى المستقبل، يجب تجميع وترتيب عدد من الأجزاء معًا لتكتمل الصورة، حيث ستساهم الشركات والمستهلكون والمبتكرون وصناع السياسات معًا فى نجاح “ميتاﭬيرس” مستقبلًا.

وفى هذا السياق، كلفت شركة “ميتا” مجموعة بحثية للقيام بدراسة حول الأثر الاقتصادى العالمى المحتمل لـ”ميتاﭬيرس”، بما فى ذلك التقديرات الاقتصادية الإقليمية التى ستتمكن “ميتاﭬيرس” من تحقيقها فى مناطق آسيا الباسيفيكية وكندا وأوروبا والهند وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وجنوب الصحراء الكبرى، والولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى الرغم من أن التقديرات الخاصة بالأثر الاقتصادى العالمى لـ”ميتاﭬيرس” هى بالفعل جزء رئيسى من النقاشات والحوارات العامة الدائرة فى كل مكان، إلا أنّ تقرير المجموعة البحثية والصادر تحت عنوان “الأثر الاقتصادى العالمى المحتمل لميتاﭬيرس” اعتمد فى إعداده على عدد من المعايير والأدوات التحليلية والكميّة لتحفيز النقاشات المتعلقة بالفرص الاقتصادية التى يمكن لـ”ميتاﭬيرس” إيجادها على المستوى العالمى.

وطبقًا لأحدث تقاريرنا، فإنّه من المتوقع أن تضيف “ميتاﭬيرس” حوالى 3 تريليونات دولار للاقتصاد العالمى على مدار 10 سنوات، إذا تم استخدامها على نطاق عالمى واسع، وبحيث تتمكن من تحقيق نمو مماثل لتكنولوجيا الهواتف المحمولة خلال العقود الماضية، أما على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، فتشير التقديرات أن “ميتاﭬيرس” يمكنها المساهمة بنسبة 6.2% من إجمالى النواتج المحلية لدول المنطقة، أو ما يعادل 360 مليار دولار خلال نفس الفترة.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.