تراجع التوظيف في أستراليا والبطالة عند 3.9%

كشفت بيانات سوق العمل في أستراليا الصادرة صباح اليوم, انسجام معدلات البطالة مع توقعات الأسواق, وتراجع معدلات التوظيف مقارنة بالأشهر الماضية, إذ سجلت أرقام أسوء من توقعات الأسواق.

وأضاف اقتصاد أستراليا نحو 4 آلاف وظيفة فقط خلال أبريل الماضي، وهو أدنى من توقعات الأسواق بإضافة الاقتصاد نحو 30.0 ألف وظيفة، كما أنها أقل من القراءة السابقة والتي أظهرت إضافة حوالي 17.9 ألف وظيفة خلال مارس الماضي.

يذكر أن مؤشر التغير في معدل التوظيف هو مؤشر لقياس الإنفاق الاستهلاكي، يكشف عن أداء النشاط الاقتصادي بشكل عام في الدولة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تراجع معدل البطالة في استراليا

في السياق, سجل معدل البطالة في أستراليا حوالي 3.9% في أبريل الماضي، مما يطابق توقعات الأسواق تماماً، بينما سجلت القراءة السابقة نحو 4% خلال مارس الماضي.

يظهر ارتفاع القراءة عن التوقعات إلى التأثير بالإيجاب على الدولار الاسترالي، ويشير تراجعها عن التوقعات إلى انخفاض الدولار، وفي هذه الحالة يعتبر التأثير متباين على حركة الدولار .

ارتفع سعر الدولار الاسترالي خلال جلسات اليوم حوالي الساعة 08:38 بتوقيت جرينتش وصولاً إلى المستوى 0.6970 بنسبة +0.27% مقارنة بمستوى افتتاح المعاملات عند المستوى 0.6953.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.