تراجع الذهب وسط رهانات رفع أسعار الفائدة

يواصل الذهب محاولاته لاكتساب أي قوة دفع نحو الأعلى, حيث مدد حركته السعرية لليوم الثالث على التوالي يوم الخميس،  وظل المعدن الأصفر محصوراً في نطاق تداول ضيق مائل للتراجع خلال الجلسة الأوروبية المبكرة.

تعثر الارتداد الأخير للذهب من أدنى مستوى منذ أواخر يناير الذي لامسه في وقت سابق خلال هذا الأسبوع, علاوة على ذلك، فإن عدم قدرة السلعة على جذب المشترين يشير إلى أن الطريق الأدنى مقاومة هو الاتجاه الهبوطي.

 

انخفاض الذهب

تراجعت جلسات معدن الذهب نحو المستوى 1,814.76$ بنسبة -0.08% مقارنة بمستويات 1,750.2$، عند الساعة 09:43 بتوقيت جرينتش.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

رهانات رفع معدل الفائدة

أكدت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الثلاثاء على توقعات السوق بقيام البنك المركزي الأمريكي بتشديد السياسة بشكل أكثر شدة، حيث قال باول إنه سيدعم رفع أسعار الفائدة حتى تبدأ الأسعار في التراجع نحو مستويات منطقية.

ما سبق يشير إلى أن بنك الاحتياطي الفيدرالي مصمم على محاربة التضخم, وأنه شكل داعمًا لارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية، واتضح أنه عامل رئيسي كان بمثابة رياح معاكسة لتحركات الذهب.

رغم ذلك، لا يزال الاتجاه الهبوطي محصنًا وسط مخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي العالم, والذي استمر في التأثير على معنويات المستثمرين ومن شأنه أن يعزز الملاذ الآمن لتداولات الذهب مقابل الدولار الأمريكي.

أدت احتمالات تشديد بنك الاحتياطي الفيدرالي لسياسة أكثر عدوانية، إلى جانب الحرب الروسية الأوكرانية والقيود المفروضة بسبب تفشي فيروس كوفيد-19 الممتد في الصين إلى تأجيج مخاوف الركود.

في موضوع متصل، قدم انخفاض الدولار الأمريكي دعمًا إضافيًا للذهب المقوم بالدولار، على الأقل في الوقت الحالي، علاوة على ذلك ستؤثر عائدات السندات الأمريكية على ديناميكيات أسعار الدولار وتوفر بعض
الزخم للذهب.

بصرف النظر عن هذا، سوف يأخذ المتداولون إشارات من معنويات مخاطر السوق الأوسع للاستيلاء على الفرص قصيرة الأجل.

إلى ذلك، تترقب الأسواق حالياً الأجندة الاقتصادية الأمريكية، والتي تتضمن إصدار مؤشر فيلادلفيا الفيدرالي الصناعي، وبيانات مطالبات البطالة الأسبوعية الأولية ومبيعات المنازل الحالية.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.