العملات الرقمية 19-04-2022: ارتفاع بيتكوين

شهدت تداولات العملات الرقمية 19-04-2022 ارتفاع العملة المشفرة الأكثر شهرة “بيتكوين” بنحو 1%, بالإضافة إلى ذلك صعد سعر الاثيريوم وتيرا لونا وعملة سولانا، وقفزت القيمة السوقية للعملات المشفرة اليوم بإجمالي 1.91 تريليون$.

 

تداولات العملات الرقمية 

على صعيد العملة المشفرة الأعلى قيمة سوقية “بيتكوين“, ارتفعت بنحو 1.1% إلى 41,250.22$ ، وسعر افتتاح جلسات عند 40,814.60$، و سجلت أدنى مستوى عند 40,578,58$.

عند اغلاق جلسات يوم الاثنين سجلت أسعار البتكوين ارتفاعا بنسبة 2.8%، بعدما سجلت فى وقت سابق من التعاملات مستوي 38,547.12$ الأدنى منذ 15 مارس الماضي.

صعدت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بنحو 25 مليار$ إلى إجمالي 1.91 تريليون$ ، مع استمرار تعافي أسعار البتكوين والايثريوم وعملات بديلة أخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة تيرا لونا

ارتفع سعر “تيرا لونا” حوالي الساعة 19:24 بتوقيت جرينتش بنسبة 7.3% إلى 94.07 دولار، وسجلت قيمتها السوقية مستوى 33.3 مليار دولار.

عملة سولانا

صعد سعر سولانا بنسبة 5% إلى مستوى 106.3 دولار لتصعد القيمة السوقية لهذه العملة الرقمية إلى 35.4 مليار دولار.

عملة الإيثريوم

صعد سعر العملة المشفرة إثيريوم بنسبة 3.1% إلى 3101.4 دولار مسجلا قيمة سوقية بحوالي 373.5 مليار دولار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ميكروستراتيجي تبدي التفاؤل حيال بيتكوين 

قال الرئيس التنفيذي لشركة ميكروستراتيجي، مايكل سايلور، خلال تصريحاته بأن لديه تفاؤل أكثر من أي وقت مضى بعملة بيتكوين الرقمية، مضيفا بأن بيتكوين يجب أن تحقق انتصارا نتيجة لما حدث بالولايات المتحدة، حيث كان سيتم حظرها سابقا ولكن خلال الأشهر الـ 12 الماضية، أصبح تبني بيتكوين واضحا وتم إعطاؤها الضوء الأخضر.

وتابع الملياردير الشهير بأن الكونجرس ومجلس الشيوخ يبحثان بقوة عن عملة بيتكوين وأن هناك عدة نقاشات حول من يمكن أن يكون السياسي الأكثر موالية اتجاه عملة بيتكوين ، وبالتالي، فإن شركة ميكروستراتيجي تريد أن تبقى في المقدمة عندما يتم اعتماد بيتكوين عالميا ولا ترغب في العودة إلى الوراء.

وفي أوائل أبريل الجاري، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ميكروستراتيجي الأمريكية، مايكل سايلور، بأن شركته اشترت ما مجموعه 190 مليون دولار من بيتكوين وبما بحوالي 4167 بيتكوين بمتوسط سعر قدره 45,714 دولار لكل عملة بيتكوين.

وبهذه العملية الشرائية الجديدة، تمتلك شركة ميكروستراتيجي ما مجموعه 129,218 بيتكوين بقيمة تتجاوز 4 مليار دولار تقريبا، وبمتوسط سعري قدره حوالي 30,700 دولار لكل عملة.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

 تحذير بشأن العملات الرقمية

أصدرت وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA) ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) تنبيهًا بشأن التهديدات السيبرانية التي ترعاها كوريا الشمالية والتي تستهدف شركات blockchain ردًا على اختراق Ronin Bridge الشهر الماضي.

صدر التنبيه بالاشتراك مع مكتب التحقيقات الفدرالي ووزارة الخزانة اللتين كانت لديها تحذيرات واقتراحات التخفيف لشركات blockchain وcrypto لضمان بقاء عملياتها في مأمن من المتسللين.

لازاروس ليست مجموعة الهاكرز الوحيدة المدرجة بالاسم باعتبارها تهديدًا متقدمًا ومستمرًا (APT)، من بين لازاروس APT38 وBlueNoroff وStardust Chollima. وقد لوحظ أن هذه المجموعات وغيرها مثلهم تستهدف ما تسميه النشرة “مجموعة متنوعة من المنظمات في مجال تكنولوجيا blockchain وصناعة العملات الرقمية” مثل البورصات وبروتوكولات التمويل اللامركزي (DeFi) وألعاب اللعب من أجل الربح.

ملأت Chainalysis جهودهم خزائنهم بـ 400 مليون دولار من أموال الكريبتو المسروقة في عام 2021، وفقًا لتقرير صادر عن Chainalysis, في غضون ذلك تجاوز النظام بالفعل هذا المبلغ هذا العام باختراق Ronin Bridge الذي استخرج منه حوالي 620 مليون دولار من العملات الرقمية في أواخر مارس.

لا تعتقد CSIA أن معدل السرقات سيشهد انخفاضًا في أي وقت قريب، حيث ذكرت أن الجماعات تستخدم التصيد بالرمح والبرامج الضارة لسرقة العملات الرقمية. وأضافت أن: “من المرجح أن تستمر هذه الجهات الفاعلة في استغلال نقاط الضعف في شركات تكنولوجيا العملات الرقمية وشركات الألعاب والبورصات لتوليد وغسيل الأموال لدعم النظام الكوري الشمالي.”

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.