هبوط مخزونات النفط الأمريكي نحو 4.5 مليون برميل

كشفت بيانات أولية صادرة عن معهد البترول الأمريكي أن مخزونات النفط في الولايات المتحدة تراجعت بنحو 4.5 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي بينما أشارت التوقعات إلى زيادة بحوالي 2.2 مليون برميل.

إلى ذلك, ارتفعت مخزون البنزين بحوالي 2.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، في حين هبط مخزون نواتج التقطير – التي تضم الديزل ووقود التدفئة – بحوالي 1.7 مليون برميل.

في السياق, تترقب الأسواق يوم الأربعاء إعلان إدارة معلومات الطاقة عن بياناتها الرسمية بشأن المخزونات النفطية في الولايات المتحدة عن الأسبوع الماضي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

معاملات النفط الخام

عند تسوية الجلسات يوم الثلاثاء، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي تسليم مايو بنسبة 5.2% أو ما يعادل 5.65 دولار إلى 102.56 دولار للبرميل، وهبطت عقود خام برنت تسليم يونيو عند التسوية بنسبة 5.2% أو ما يعادل 5.91 دولار إلى 107.25 دولار للبرميل.

وأضاف عقد خام برنت في القيمة لشهر، ما يقرب من 15 دولارًا للبرميل خلال الجلسات الأربع الماضية وحدها، منذ انخفاضه إلى أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع عند 97.57 دولارًا للبرميل في 11 إبريل.

وتعززت المعنويات في الأيام الأخيرة بسبب الاحتمال المتزايد لفرض حظر على نطاق الاتحاد الأوروبي على واردات النفط الروسية، في حين أن التأثير الهبوطي، من الإفراج الهائل عن احتياطي النفط من قبل الولايات المتحدة والدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية، كان مثمناً.

في غضون ذلك تراقب الأسواق عن كثب ما إذا كان الاتحاد الأوروبي يمضي قدمًا في فرض أي قيود على واردات النفط الروسية، في حين أن الاتحاد الأوروبي قد خفض واردات النفط من روسيا إلى حد ما، على مستوى الدول والشركات والتجار منذ بدء الأحداث بين موسكو وأوكرانيا، إلا أن العديد من الدول الأعضاء لا تزال تعتمد بشكل كبير على الطاقة الروسية.

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.