استراتيجية تداول سكالبينج الرقمية المحدثة

نظراً لاعتماد العديد من المتداولين على أسلوب سكالبينج في التداول, فإن استراتيجية تداول سكالبينج الرقمية المحدثة تأتي ثمرة دمج العديد من الوسائل والتقنيات والأساليب الفرعية المستخدمة, بناءً على مبدأ -التداول الخاطف-, والتي تم تطوير مكوناتها وفق مستوى متقدم من التجربة والتطوير وذلك على مدار عدة سنوات، ومن المعلوم أن تداول سكالبينج يتطلب بالضرورة مستوى أعلى من المستوى الطبيعي من الخبرة العلمية والعملية, نظراً لأنه يتطلب اتخاذ قرارات تجارية حاسمة في وقت قصير في ظل تواجد العديد من المتغيرات التي قد تسبب تشتت في الانتباه لحركات السوق ذات التأثير الحقيقي.

يذكر أننا تطرقنا سابقاً للعديد من المباديء العامة التي يجب الالتزام بها عند استخدام أسلوب التداول الخاطف في كثير من المقالات السابقة والتي نذكر أبرزها خلال هذا المقال، ومن المعلوم أنه عند تطبيق أسلوب التداول السكالبينج, تكون القرارات التجارية مع اتجاه السوق، كذلك ضرورة مراعاة مستوى مقبول من إدارة المخاطر,  إضافة إلى العمل على استخدام التقنيات الفنية المتاحة لمحاولة عزل ضجيج السوق، وهو نفس الأمر خلال هذه الاستراتيجية؛ إذ أنها تعتمد بشكل كامل على التداول الخاطف حتى وإن كانت تستخدم تقنيات متطورة أكثر من غيرها.

استراتيجية تداول سكالبينج الرقمية المحدثة

الإطار الزمني 

يمكن تطبيقها على الإطار الزمني للخمسة دقائق والإطار الزمني للدقيقة الواحدة.

الأدوات المالية

يجب تطبيقها على الأدوات المالية ذات السيولة العالية مثل العملات الرئيسية والمؤشرات الامريكية.

المؤشرات الفنية المستخدمة

مؤشر القوة النسبية RSI بالإعدادات الافتراضية.
مؤشر حجم التداول الفوليوم (Volume) بالإعدادات الافتراضية.
المتوسط المتحرك الأسي لقياس 50 فترة EMA50.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول سكالبينج الرقمية المحدثة

صفقات الشراء

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الإطار الزمني للخمسة دقائق لأحد العملات الرئيسية مثلاً EURUSD.
2- إشارة الشراء الأولى تتحقق عندما يعطي المتوسط المتحرك الأسي EMA50 إشارة اتجاه صاعد على الأطر الزمنية الأعلى مثل الإطار الزمني للساعة الواحدة والنصف ساعة.
3- إشارة الشراء الثانية تتحقق عندما يخترق الرسم البياني مؤشر القوة النسبية RSI للمستوى 30 من الاسفل إلى الأعلى في إشارة لانتهاء الاتجاه الهابط وبدء تشكل اتجاه صاعد جديد.
4- إشارة الشراء الثالثة تتحقق عندما يعطي مؤشر الحجم إشارة دخول قوى جديدة إلى السوق في نفس الاتجاه الحالي.
5- نقوم بوضع أمر إيقاف الخسائر أسفل مستوى آخر قاع تم تشكيله مع ضرورة ان لا يكون هذا القاع مشكلاً على بعد أكثر من 10-15 نقطة.
6- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد نفس المسافة ما بين مستوى دخول الصفقة ومستوى أمر إيقاف الخسائر على أن تزيد عن 10-15 نقطة.

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول سكالبينج الرقمية المحدثة (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

صفقات البيع

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الإطار الزمني للخمسة دقائق لأحد العملات الرئيسية مثلاً EURUSD.
2- إشارة البيع الأولى تتحقق عندما يعطي المتوسط المتحرك الأسي EMA50 إشارة اتجاه هابط على الأطر الزمنية الأعلى مثل الإطار الزمني للساعة الواحدة والنصف ساعة.
3- إشارة البيع الثانية تتحقق عندما يخترق الرسم البياني لمؤشر القوة النسبية RSI للمستوى 70 من الأعلى إلى الأسفل في إشارة لانتهاء الاتجاه الصاعد وبدء تشكل اتجاه هابط جديد.
4- إشارة البيع الثالثة تتحقق عندما يعطي مؤشر الحجم إشارة دخول قوى جديدة إلى السوق في نفس الاتجاه الحالي.
5- نقوم بوضع أمر إيقاف الخسائر أعلى مستوى اخر قمة تم تشكيلها مع ضرورة أن لا يكون هذه القمة تم تشكيلها على بعد اكثر من 10-15 نقطة.
6- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد نفس المسافة ما بين مستوى دخول الصفقة ومستوى أمر إيقاف الخسائر على أن تزيد عن 10-15 نقطة.

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول سكالبينج الرقمية المحدثة (صفقات البيع)
صفقات البيع

 

تمتع بتجربة تداول مميزة مع IMMFX

التعليقات مغلقة.