العملات الرقمية 23-03-2022: تراجع بيتكوين

شهدت العملات الرقمية 23-03-2022 انخفاض العملة المشفرة الأكثر شهرة بيتكوين, وكذلك تراجع الاثيريوم, عكس ذلك العملة الرقمية تيرا لونا وسولانا، يأتي ذلك مع تسعير الأسواق للأحداث الجيوسياسية والاقتصادية بين روسيا والغرب، بالإضافة إلى تحذير المركزي الأوروبي من استخدام العملات المشفرة.

 

تداولات العملات الرقمية

على صعيد العملة الرقمية الأشهر “بيتكوين” تراجعت خلال جلسات الأربعاء, لتهبط من أعلى مستوى لها خلال ثلاثة أسابيع المسجل فى وقت سابق من جلسات الأمس، بالتزامن مع نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.

هبطت العملة المشفرة”البتكوين” بنحو حوالي -1.08% إلى 42,373.0$ حوالي الساعة 21:38 بتوقيت جرينتش، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 42,393.62$، و سجلت أعلى مستوى عند 42,554.37$.

عند اغلاق الجلسات أمس الثلاثاء سجل البتكوين صعوداً حوالي 3.3%، مسجلاً أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند43,337.41$، في ظل الطلب الاستثماري القوي على العملة أعلى 40 ألف.

تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بحوالي 40 مليار$ إلى إجمالي 1.89 تريليون$ ،بسبب تراجع أسعار البتكوين و الايثريوم وعملات أخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة الاثيريوم

هبط سعر الإيثريوم خلال جلسات الأربعاء مبتعداً عن المستوى 3000 دولار الذي تجاوزه أمس الثلاثاء، وتأثر الإيثريوم بعزوف المستثمرين عن المخاطرة في ظل الحرب الروسية الاوكرانية، حيث تراجع سعر الإيثريوم حوالي الساعة 21:45 بتوقيت جرينتش على منصة “كوين ماركت كاب” بنسبة 0.25% إلى 2,994.26 دولار، وتقدر القيمة السوقية للعملة الرقمية بنحو 357 مليار دولار.

 

عملة تيرا لونا

صعد سعر عملة “تيرا لونا” خلال تداولات اليوم الأربعاء بالرغم من تراجع أغلب العملات, حيث  ارتفع سعر تيرا حوالي الساعة 21:49 بتوقيت جرينتش بنسبة 2.01% إلى 94.67 دولار.

 

عملة سولانا

ارتفعت العملة الرقمية المشفرة سولانا خلال معاملات اليوم, حيث سجلت المستوى $ 93.868 في تمام الساعة 21:51 بتوقيت جرينتش +1.71%  مقارنة بالافتتاحية عند 90.39$ بعد أن حققت أدنى مستوى لها خلال تداولات جلسة عند 89.15$، بينما حققت الأعلى لها عند 91.25$.

وصلت القيمة السوقية سولانا أكثر من 28.87$ مليار لنحو 320,490,052 عملة منها وقد بلغ حجم التداول علي العملة الرقمية  من حيث القيمة خلال الـ24 ساعة الماضية قرابة 1.73$ مليار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

قرار السلفادور حول سندات بيتكوين

قال وزير مالية السلفادور، أليخاندرو زيلايا، بأنهم قرروا تأجيل إصدار سندات بيتكوين وسينتظرون ظروف السوق المواتية لجلب هذه السندات إلى السوق وبخاصة في ظل ارتفاع التضخم وعدم اليقين الجيوسياسي وهو ما أدى لزيادة الضغط على الأصول التي تنطوي على مخاطر مثل العملات الرقمية.

وأضاف أليخاندرو زيلايا بأنه في مايو أو يونيو المقبلين ستكون متغيرات السوق مختلفة بعض الشيء وقد تسمح بإصدار سندات بيتكوين.

وفي الأسبوع الماضي، أفاد تقرير إخباري بأنه من المرجح أن تطرح السلفادور سندات بيتكوين في وقت لاحق من الشهر الجاري، وستكون متاحة للشراء من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات من جميع أنحاء العالم.

وبدوره، وصف رئيس السلفادور، نجيب بوكيلي، سندات بيتكوين هذه بأنها بوابة لمساعدة الأمة على إنقاذ أعبائها المالية، وأنه يخطط لجمع ما لا يقل عن 1 مليار دولار من سندات بيتكوين لسداد ديون البلاد المتزايدة.

 

حظر الدفع بالعملات الرقمية!

قالت لجنة الأمن والتبادل في تايلاند إنها ستحظر استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع اعتبارًا من الأول من أبريل. وأشار لجنة الأوراق المالية التايلاندية إلى مخاوف بشأن غسيل الأموال وعدم قدرة البنك المركزي على التدخل وتقديم المساعدة كسبب وراء الحظر.

وشددت لجنة الأوراق المالية التايلاندية على أن هذا ليس حظرًا على تداول العملات الرقمية والأصول الرقمية، التي أصبحت أكثر شيوعًا بين السكان المحليين في العامين الماضيين ، مجرد حظر على استخدام التشفير للمدفوعات.

في يناير الماضي ، أعلنت السلطات التايلاندية عن خطة لتنظيم مدفوعات الأصول الرقمية في البلاد، بينما قالت شركة Thai SEC إن الأصول الرقمية لا توفر كفاءة محسّنة لسوق المدفوعات بسبب تقلبها وارتفاع رسوم المعاملات.

ومنذ أيام حرت السلطات المالية في البلاد بورصة العملات الرقمية باينانس أنها تعمل دون الحصول على التراخيص اللازمة.

وقرر تايلاند منذ أيام إعفاء متداولي العملات الرقمية من ضريبة القيمة المضافة الإلزامية بنسبة 7٪ على البورصات المرخصة مع تقديم إعفاءات ضريبية تصل إلى 10 سنوات للمستثمرين المبتدئين في مجال العملات الرقمية.

وقالت وزارة المالية التايلاندية أنها قد خففت من لوائح ضرائب العملات الرقمية لتعزيز الاستثمار في سوق الأصول الرقمية في ظل تنامي قاعدة المستخدمين للعملات الرقمية في البلاد.

وتأتي التغييرات على اللوائح الضريبية بعد أسابيع قليلة فقط من إلغاء الحكومة لخططها المبكرة لفرض ضريبة بنسبة 15٪ على مكاسب العملات الرقمية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

لاجارد تحذر من العملات الرقمية

كررت رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد عن قلقها من استخدام العملات الرقمية للالتفاف على العقوبات المفروضة على روسيا بسبب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقالت لاجارد: “إن أكثر ما يقلقني هو كمية الروبلات الكبيرة التي يتم تحويلها إلى أصول رقمي منذ أن تعرضت روسيا لسلسلة عقوبات مالية عقب بدء العملية العسكرية الشهر الماضي.

وأضافت رئيسة البنك المركزي الأوروبي: “أن الأصول الرقمي تستخدم للالتفاف على العقوبات التي فرضها العديد من دول العالم على روسيا وعدد محدد من الأشخاص الفاعلين”.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي: “في أوروبا قمنا باتخاذ خطوات للإشارة بشكل واضح إلى كل من يقوم بعمليات تصريف وتحويل وتقديم خدمات تتعلق بالأصول الرقمي”.

وشملت العقوبات الغربية فصل بعض المصارف الروسية عن نظام سويفت، ما جعلها معزولة عن النظام المصرفي العالمي

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.