عضو بالفيدرالي الأمريكي تطالب برفع سعر الفائدة!

قالت ماري دالي، عضو الفيدرالي الأمريكي بأنها ترغب في رفع سعر الفائدة إلى حوالي 2.5% على الأقل بالنظر إلى أن التضخم في صدارة تفكيرها.

وأضافت دالي بأن معدل الفائدة الحقيقي يبلغ حوالي 0.5%، وأنه من المحتمل أن تكون هناك حاجة إلى بعض الزيادة في معدل الفائدة لأن يكون أعلى من المعدل المحايد في عام 2023.

وأشارت إلى أنه إذا انخفض التضخم، فقد نجد أن مجرد سياسة تقييدية صغيرة صحيحة تماما، ولكن إذا ارتفع التضخم، فسنحتاج إلى أن نكون أكثر تقييدا، وأن الفيدرالي الأمريكي مستعدون للقيام بكل ما يلزم لتحقيق استقرار الأسعار وبخاصة وأن صانعي السياسة يتوقعون استمرار زيادة الأسعار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

خيارات رفع سعر الفائدة

وأضافت دالي بانه من شأن تعديلات الميزانية العمومية أن تقدم على الأقل قيمة أخرى لرفع أسعار الفائدة، مشيرةً إلى أن البيانات ستخبر ما إذا كانت القرار الصحيح يتمثل في رفع الفائدة 50 نقطة أساس، مؤكدةً أن كل شيء وكل الخيارات متاحة على الطاولة.

وأوضحت دالي بأن الصراع في أوكرانيا يشكل خطرا صعوديا للتضخم، ويشكل خطر متواضعاً على النمو، لكنه لن يؤدي إلى الركود التضخمي، منوهةً بأنه من السابق لأوانه الحديث عما إذا كنا سنواجه ركودا عالمياً، لكن هناك فرصة محدودة للغاية لحدوث ركود في الولايات المتحدة.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.