العملات الرقمية 26-04-2022: تراجع حاد

سجلت تداولات العملات الرقمية 26-04-2022 تراجعاً في سعر العملة الرقمية الأكثر شهرة “بيتكوين” وصولاً للمستوى 37 ألف دولار,

وانخفضت معاملات العملة المشفرة دوجيكوين, بالإضافة إلى هبوط تيرا لونا وكاردانو، يأتي ذلك على وقع ضعف شهية المخاطرة, بالإضافة إلى تسعير استحواذ إيلون ماسك على المنصة الإجتماعية “تويتر”.

 

تداول العملات الرقمية

على صعيد العملة المشفرة الأعلى قيمة سوقية “بيتكوين” تراجع بصورة حادة وصولاً إلى المستوى 37,984.0$ حوالي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش, بنسبة -6.11%، مقارنة بمستوى الافتتاح عند المستوى 40,456$، يأتي ذلك مع ضعف ضعف شهية المخاطرة وعمليات جني أرباح.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداول عملة دوجيكوين

هبط سعر دوجكوين في تمام الساعة 12:33 بتوقيت جرينتش بنسبة -12.87% إلى $ 0.137403 دولار، وسجلت خسارة أسبوعية وصلت نحو -3.33%، يذكر أن العملة المشفرة  “دوجكوين” تلقت دعما قوياً يوم أمس حيث قفزت بنسبة 23% عقب الإعلان عن استحواذ المدير التنفيذي لـ”تسلا” الملياردير الأمريكي “إيلون ماسك” على شركة التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 44 مليار دولار.

يشار إلى أن “ماسك”  أحد من أبرز داعمي عملة “دوجيكوين” وسبق أن أعلن إمكانية قبولها كعملة للدفع مقابل شراء منتجات شركة تسلا.

إلى ذلك, ارتفعت القيمة السوقية لعملة دوجيكوين رغم أنها قلصت كثيراً من مكاسبها لتصل إلى 11% بينما وصلت قيمتها السوقية إلى 20.5 مليار دولار.

 

عملة تيرا لونا

انخفض سعر العملة المشفرة “تيرا لونا” حوالي الساعة 12:36 بتوقيت جرينتش, بنسبة -6.36% إلى $ 89.25 دولار لتنخفض قيمتها السوقية إلى المرتبة الثامنة مسجلةً الرقم $ 33.96B, أما عن حجم التداول اليومي $ 2.53B، وخسارة أسبوعية بنحو -5.20%.

وسجلت تيرا لونا ارتفاع بأكثر من 45% خلال شهرين بينما قفزت بنسبة تتجاوز الـ4% من بداية العام، لونا 33.1مليار دولار.

 

عملة كاردانو

انخفضت عملة كاردانو الرقمية بنسبة -8.53% وسجلت حوالي 0.8205 دولار، وبحجم تداول يومي على كاردانو بمقدار 885,325,238 دولار، لتصل قيمتها لحوالي 28,878,209,063 دولار، وتحتل المرتبة التاسعة ضمن قائمة العملات المشفرة الأشهر من حيث القيمة السوقية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

 تحديثات شبكة كاردانو الأخيرة

قالت تقارير إخبارية بأن شركة Input Output HK للأبحاث والمطورين من كاردانو تعمل على زيادة حجم كتلة الشبكة الرئيسية للبلوكشين بنسبة 10% وأن هذا التحديث سيدخل حيز التنفيذ في نفس اليوم.

وأوضحت التقارير بأن فريق مطوري كاردانو، كشف خلال سلسلة تغريدات تفاصيل هذا التحديث وما ينطوي عليه النظام الاقتصادي بأكمله، حيث يبلغ حجم الكتلة الحالي 80 كيلو بايت وسيؤدي التحديث إلى زيادة حجم الكتلة الإضافي من 8 كيلو بايت إلى 88 كيلو بايت.

وأكدت التقارير بأن هذه التحديثات لشبكة كاردانو ستعمل على تعزيز الشبكة بشكل كبير، بما يزيد من إنتاجيتها وأداء التطبيقات اللامركزية (DApps) المبنية عليها، كما أنه من المرجح مراقبة أداء الشبكة لمدة خمسة أيام على الأقل لتحديد الزيادة التالية.

 

عملاق الصناديق المشتركة Fidelity Investments يعتمد عملة البيتكوين

ذكرت تقارير إخبارية بأن عملاق الصناديق المشتركة Fidelity Investments يعتزم السماح للعملاء بإضافة عملة بيتكوين لخطط التوفير 401 (k) ، بوقت لاحق من العام الجاري وأنه سيتم إضافة رسوم تصل إلى 0.9%.

وأشارت التقارير إلى أن خطوة اعتماد بيتكوين مهمة جدا لتبني العملات الرقمية داخل الولايات المتحدة وبخاصة وأن هذا الصندوق هو المزود الأول لخطط التقاعد في البلاد، حيث يدير مدخرات التقاعد لأكثر من 20 مليون شخص، وأن هذا الصندوق لجأ لهذه الخطوة بسبب الطلب المتزايد على بيتكوين.

تجدر الإشارة إلى أن خطط الادخار منظمة للغاية في الولايات المتحدة، بما يعني أن خطوة عملاق الصناديق المشتركة Fidelity Investments قد تخضع للكثير من التدقيق التنظيمي، وبخاصة بعد أن حذرت وزارة العمل الأمريكية من وضع العملات الرقمية في خطط للأفراد بالشهر الماضي.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.