الفيدرالي الأمريكي يبقي على سعر الفائدة دون تغيير

أعلنت لجنة السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد انتهاء اجتماعها اليوم الأربعاء الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند مستويات 0.25% بما يتوافق مع توقعات الأسواق.

ويحدد البنك الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة قصيرة المدى في الولايات المتحدة من خلال قراره بشأن الفائدة التي تدفعها البنوك لبعضها البعض خلال التداولات الليلية مقابل اقتراض احتياطاتها في حالة مواجهة عجز في الاحتياطات اللازمة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يتوقع رفع الفائدة

وفي توقعات جديدة، أفاد الفيدرالي أنه يتوقع رفع الفائدة ثلاث مرات في عام 2023 وثلاث مرات أخرى في عام 2024 لتصل الفائدة إلى مستوى 1.8% بنهاية عام 2024.

كما يتوقع الفيدرالي نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 3.8% في عام 2022 ونموا بنسبة 2.5% في عام 2023 وبنسبة 2% في عام 2024.

في غضون ذلك أرسل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي اليوم برسالة قوية إلى الأسواق مفادها أنه يستعد تقريبا للبدء في تقليص حجم مشترياته من السندات مشيرا إلى أنه يتوقع رفع معدل الفائدة بحلول نهاية عام 2022، وهو ما يعد وقتا أقرب مما توقعه في اجتماع يونيو الماضي.

 

تلميح بتقليص مشتريات السندات

وذكر البنك المركزي في بيانه أنه في ظل صعود معدل التضخم والمزيد من التحسن في سوق العمل، وحال استمرار هذا التحسن بشكل واسع النطاق وفق المتوقع، فإن لجنة السوق المفتوحة بالفيدرالي ترى أنه ربما يكون من المبرر البدء في الاعتدال في شراء الأصول.

ويشتري الفيدرالي سندات خزانة بقيمة 80 مليار دولار وأوراقا مالية مدعومة برهن عقاري بقيمة 40 مليار دولار كل شهر منذ صيف العام الماضي من أجل الإبقاء على معدلات الفائدة منخفضة وإنعاش الطلب.

ومنذ صيف هذا العام، يتحدث الفيدرالي عن احتمالات الإبطاء من وتيرة شراء الأصول، وربما يكون الإعلان الرسمي عن البدء في تقليص مشتريات الأصول في اجتماع الثاني والثالث من نوفمبر/تشرين الثاني أو اجتماع الرابع عشر والخامس عشر من ديسمبر/كانون الأول.

 

تابع الأخبار الاقتصادية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.