هبوط اسعار الذهب عقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي

واصلت اسعار الذهب الهبوط خلال الفترة الصباحية اليوم الخميس، وذلك عقب اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وتلقي دلائل حول عملية تقليص مشتريات الأصول والتي ستبدأ خلال عام 2021 الجاري، مع الاشارة إلى أن رفع أسعار الفائدة قد يأتي في وقت أقرب من المتوقع سابقاً.

 

تداولات اسعارالذهب

تداولت العقود الآجلة للذهب  الساعة 7:56 ص بتوقيت جرينتش على هبوط، في غضون ذلك انخفضت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.15% أو ما يمثل 2.70 دولار عند المستويات 1,765 دولار. 

شهدت تداولات الدولار الأمريكي انخفاضاً قرب المستوى 93.30 نقطة، بعد صعود قوي خلال جلسات مساء أمس، عقب  التصريحات الإيجابية من قبل الفيدرالي الأمريكي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

قرار الاحتياطي الفيدرالي

 

قررت لجنة السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد انتهاء اجتماعها اليوم الأربعاء الإبقاء على سعر الفائدة دون تغيير عند مستويات 0.25% بما يتوافق مع توقعات الأسواق.

ويحدد البنك الفيدرالي الأمريكي معدلات الفائدة قصيرة المدى في الولايات المتحدة من خلال قراره بشأن الفائدة التي تدفعها البنوك لبعضها البعض خلال التداولات الليلية مقابل اقتراض احتياطاتها في حالة مواجهة عجز في الاحتياطات اللازمة.

وفي توقعات جديدة، أفاد الفيدرالي أنه يتوقع رفع الفائدة ثلاث مرات في عام 2023 وثلاث مرات أخرى في عام 2024 لتصل الفائدة إلى مستوى 1.8% بنهاية عام 2024.

كما يتوقع الفيدرالي نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي بنسبة 3.8% في عام 2022 ونموا بنسبة 2.5% في عام 2023 وبنسبة 2% في عام 2024.

في غضون ذلك أرسل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي اليوم برسالة قوية إلى الأسواق مفادها أنه يستعد تقريبا للبدء في تقليص حجم مشترياته من السندات مشيرا إلى أنه يتوقع رفع معدل الفائدة بحلول نهاية عام 2022، وهو ما يعد وقتا أقرب مما توقعه في اجتماع يونيو الماضي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

أزمة إيفرجراند

خففت مجموعة إيفرجراند China Evergrande من المخاوف بشأن صدمة السوق الوشيكة من أزمة ديونها. وقد توصل المطور العقاري إلى اتفاق لتسوية مدفوعات الفائدة على السندات المحلية، بينما قام بنك الشعب الصيني أيضا بضخ النقد في النظام المصرفي. مما حد من الطلب على الذهب كملاذ آمن.

هذا فيما ينتظر المستثمرون بقلق ما إذا كان بإمكان الشركة تحقيق فائدة بقيمة 83.5 مليون دولار على السندات الخارجية ، المستحقة يوم الخميس ، بالإضافة إلى التزاماتها البالغة 300 مليار دولار.

 

تابع الأخبار الاقتصادية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.