الكشف عن أرباح ميتا خلال الربع الأول 2022

كشفت شركة ميتا بلاتفورمس Meta Platforms  (فيسبوك سابقاً) عن انخفاض أرباحها وإيراداتها خلال الربع السنوى الأول إلى دون المتوقع وذلك عقب إعلان نتائج أعمالها الفصلية، حيث بلغت الأرباح الفصلية 7.46 مليار دولار خلال الربع الأول مقارنة بأرباح محققة 9.49 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام 2021.

 

إيرادات شركة ميتا 

في غضون ذلك, ازدادت إيرادات “ميتا” الفصلية بنسبة 7% إلى 27.9 مليار دولار خلال الربع السنوي الأول، لكن التوقعات أظهرت وصول الإيرادات عند 28.2 مليار دولار، سجلت شركة ميتا أرباحاً معدلة عند 2.72 دولار لكل سهم باستثناء بعض البنود والمواد المكررة،  بينما أظهرت التوقعات تسجيل أرباح معدلة عند 2.56 دولار لكل سهم.

في السياق, ازداد عدد مستخدمي خدمات ميتا إلى 1.96 مليار مستخدم نشط يومياً خلال الربع الأول مقارنة بالتوقعات عند 1.95 مليار مستخدم، إلا أن عدد المستخدمين النشطين شهرياً خلال الربع الأول بلغ 2.94 مليار دون توقعات عند 2.97 مليار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع سهم ميتا رغم الاضطرابات

في نفس الوقت, ارتفعت أسهم شركة ميتا 19% عقب إعلان البيانات بعد الإغلاق إلى نحو 200 دولار، وذلك بعد الكشف عن تجاوز التقديرات حتى مع خيبة الأمل في الإيرادات.

وقالت شركة ميتا, إن توقعاتها تعكس عوامل من بينها الأحداث في أوكرانيا، مضيفةً أنها تراقب التأثير المحتمل لتحركات تنظيمية في أوروبا، يذكر أن روسيا حظرت كلاً من فيسبوك وإنستغرام خلال مارس، واتهمت ميتا بممارسة “نشاط متطرف” وسط حملة موسكو القمعية على وسائل التواصل الاجتماعي أثناء حربها على أوكرانيا.

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.