المركزي الأوروبي يتخذ قراراً بشأن ارتفاع التضخم

صرح عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي ورئيس البنك المركزي في ألمانيا “يواكيم ناجل” اليوم الخميس، بأن البنك المركزي الأوروبي وافق على اتخاذ قرار بشأن ارتفاع معدلات التضخم بحلول شهر يونيو القادم.

حيث أكد عضو البنك المركزي الأوروبي بأن التضخم في منطقة اليورو قد يصل إلى 6% كنسبة متوقعة للعام الجاري 2022، ولا يمكن للبنك المركزي الأوروبي السماح لهذه الأسعار المرتفعة بأن تستمر بهذا النمط.

هذا بينما جاءت تصريحات عضو المركزي الأوروبي “فيليب لين” على النقيض، حيث حث مواطني أوروبا على عدم المبالغة في رد الفعل تجاه التضخم المرتفع الحالي ، وقال أنه لا يمكن للبنك المركزي الأوروبي أن يستجيب ويتخذ رد فعلا إزاء ارتفاعات الأسعار، حيث يوجه المركزي الأوروبي تركيزه على الأهداف متوسطة الأجل.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

التضخم عند أعلى المستويات

سجلت تكلفة المعيشة ارتفاعاً قياسياً آخر في منطقة اليورو، الشهر الماضي، وبلغت نسبة معدل التضخم الرئيسي 7.5% لشهر مارس، على أساس سنوي، وفقاً للبيانات الأولية الصادرة عن مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات”، فيما بلغ المعدل 5.9% في فبراير الماضي.

وكان البنك المركزي الأوروبي قد حذّر من أنّ التضخم في منطقة اليورو قد يصل إلى 7.1% هذا العام، على وقع تفاقم الأزمة الجيوسياسية والاقتصادية بين روسيا واوكرانيا.

وتوقّع البنك المركزي الأوروبي أنّ يتم الحد من النمو الاقتصادي إلى 2.3%، مقارنةً بنمو يبلغ 3.7% في الحالة الأساسية للبنك، والتي كانت أسعار المستهلكين فيها ستزيد بنسبة 5.1%.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.