المركزي الأوروبي يثبت معدل الفائدة دون تغيير

أبقى البنك المركزي الأوروبي اليوم الخميس، على معدل الفائدة دون  تغيير عند المستويات الصفرية على عمليات إعادة التمويل الرئيسية، وعند مستويات 0.25% على الإقراض الهامشي، على أن يظل معدل الفائدة على الإيداع عند مستويات -0.50% خلال اجتماع ديسمبر الجاري.

إلى ذلك أعرب مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي عن دعمه الكامل لشعب أوكرانيا، معتبراً الغزو الروسي بمثابة نقطة تحول بالنسبة لمنطقة اليورو بأكملها, وسيضمن المركزي الأوروبي تسهيل تنفيذ العقوبات التي يقررها الاتحاد الأوروبي والحكومات الأوروبية ضد روسيا.

كما سيتخذ مجلس إدارة المركزي الأوروبي كل ما يلزم من إجراءات للوفاء بديون المركزي الأوروبي المتمثلة في السعي إلى تحقيق استقرار أسعار السلع الأساسية وحفظ الاستقرار المالي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

ارتفاع اليورو عقب تثبيت معدل الفائدة

إلى ذلك استفادت العملة الموحدة  من تحول في المعنويات بالإقبال على المخاطرة الذي رفع أسواق الأسهم وعوائد السندات وانخفاض أسعار النفط  وسط تفاؤل حيال الجهود الدبلوماسية الرامية لإنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية، وتسعير للتأزم الميداني العسكري.

عند الساعة 01:00 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر اليورو وصولاً إلى 1.1096دولار صاعداً بنسبة +0.25% بالمئة بعد أن قفز 1.6 بالمئة أمس إذ سجل أفضل التداولات منذ العام 2016.

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.