الهند ثاني أعلى مستخدم للعملات الرقمية في العالم

يبدو أن شعبية العملات الرقمية لا تُظهر أي علامات تباطؤ، الآن، تشير البيانات إلى أن المستثمرين في الهند قد تبنوا أيضًا العملة المشفرة, وفقًا لتقرير جديد صادر عن Chainanalysis، أدى ازدهار العملة المشفرة في الهند إلى ارتفاع هائل في عدد المستخدمين في البلاد، وذكر التقرير أنه في عام 2021  أن الهند سجلت ثاني أكبر عدد من مستخدمي العملات المشفرة حول العالم, ويُظهر التقرير الذي صدر في عام 2021  أن الهند تأتي في المرتبة الثانية بعد فيتنام في عدد مستخدمي العملات المشفرة.

بالإضافة إلى الزيادة في عدد مستخدمي العملات المشفرة، يُظهر تقرير شركة الأبحاث الصناعية أيضًا أن سوق العملة المشفرة في البلاد ارتفع بنسبة 641 في المائة في العام، بينما تأتي باكستان في المرتبة الثالثة من حيث عدد مستخدمي العملات الرقمية بعد فيتنام والهند، فقد شهدت أكبر نمو بنسبة 711 في المائة, أشار التقرير أيضًا هنا إلى أنه “بينما تتمتع كل من الهند وفيتنام وباكستان بمستويات عالية من تبني العملة المشفرة على مستوى القاعدة، إلا أنها مختلفة تمامًا من حيث قيمة المعاملة الأولية”.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سهولة استثمار العملات الرقمية

أشار التقرير إلى الأسباب المحتملة وراء الزيادة في عدد المستخدمين بناءً على تعليقات خبراء الصناعة، على سبيل المثال، قال جويل جون مدير شركة LedgerPrime إن سهولة الاستثمار في العملات المشفرة قد شجعت المزيد من الأشخاص على الاستثمار بها.

وأضاف جون: “الاستثمار  التقليدي في الهند هو عملية طويلة وصعبة تتطلب منك التوقيع على الكثير من المستندات, الأمر يستغرق حوالي ثلاثة إلى أربعة أيام”. ونقلت الصحيفة عن جويل جون قوله إن الاستثمار في العملات المشفرة يستغرق أقل من ساعة.

وفي الوقت نفسه، استشهد كريشنا سريرام  المدير الإداري في Quantstamp بقوله: “بدأ الكثير من المطورين الهنود ومحللي الصناديق والمستقلين العاملين لحساب أرباب العمل في الخارج بطلب الحصول على أجرهم بالعملات المشفرة”.

يأتي الارتفاع في عدد مستخدمي العملات المشفرة في وقت قالت فيه وزيرة المالية نيرمالا سيترامان إن الحكومة ستوضح إضفاء الطابع الرسمي على العملة المشفرة قريبًا, في ميزانية 2022-2023، يشار إلى أن الحكومة أعلنت أنه سيتم فرض ضرائب على الأصول الرقمية الافتراضية.

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.