اليورو يزيد مكاسبه مع ترقب بيانات اقتصادية هامة

صعد سعر اليورو مقابل سلة من العملات العالمية خلال جلسات اليوم الثلاثاء، محافظاً على مكاسبه المحققة مقابل الدولار الأمريكي, في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون بيانات معدل الفائدة الصادرة عن الاحتياطي الفيدرالي، يأتي ذلك مع تسعير الأسواق للأحداث الجيوسياسية والاقتصادية بين روسيا والغرب.

 

سعر اليورو

ارتفع سعر العملة الأوروبية الموحدة حوالي الساعة 09:29 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.49% وصولاً إلى المستوى 1.0995$ مقارنة بسعر الافتتاح عند 1.0938$، يذكر أن اليورو أغلق جلسات أمس الاثنين عند المستوى 1.0939$.

 

بيانات اقتصادية هامة

تترقب الأسواق اليوم صدور  بيانات مستويات الثقة بالاقتصاد الأوروبي والألماني خلال مارس، في غضون ذلك يفتتح مجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماع السياسة النقدية اليوم وغداً الأربعاء، حيث من المتوقع أن يزيد سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 25 نقطة أساس إلى 0.50%.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الازمة بين روسيا واوكرانيا

تتابع الأسواق العالمية تطورات الأحداث الجيوسياسية والاقتصادية بين روسيا والغرب, حيث أعلنت الحكومة الأمريكية، أن روسيا ستواجه عواقب حال أقدمت على تأميم الشركات الأمريكية التي قررت مؤخرا تعليق عملها بسبب الحرب في أوكرانيا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، في إفادة صحفية، إن واشنطن أوضحت أنه “سيكون هناك عواقب حال حدوث ذلك”، في إشارة إلى إقدام روسيا على خطوة التأميم.

وفرض الغرب عقوبات على أثرياء روسيا وجمد أصول الدولة وعزل الكثير من قطاع الشركات الروسية عن الاقتصاد العالمي في محاولة لإجبار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تغيير مساره فيما يتعلق بأوكرانيا.

وفي وقت سابق، حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، من أن موسكو سترد بالمثل على تجميد أصول روسية بالخارج، وستجمد أصول مواطنين أجانب وشركات أجنبية في روسيا.

وقال ميدفيديف، عبر حسابه على منصة “فكونتاكتي” للتواصل الاجتماعي، “إنهم يهددون بالاستيلاء على أموال المواطنين الروس والشركات الروسية بالخارج… لكن هذا سيدفعنا للرد بالمثل بمصادرة أموال مواطنين أجانب وشركات أجنبية في روسيا”.

إلى ذلك, أعلنت وزارة الزراعة الروسية، أن البلاد قد تحظر صادرات القمح والشعير والذرة في الفترة بين 15 مارس الجاري و30 يونيو المقبل.

وذكرت الوزارة أنها قدمت مقترحا للحكومة بفرض حظر مؤقت على صادرات المحاصيل الزراعية الأساسية”، وفق ما نقلته وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء.

وأعلنت روسيا، الخميس الماضي، عن حظر تصدير السيارات حتى ديسمبر 2022، بالإضافة إلى وقف صادرات الحبوب إلى دول الاتحاد الأوروبي، وقررت حظر تصدير الطائرات والمسيرات حتى نهاية العام الحالي.

يأتي ذلك فيما حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من ارتفاع أسعار الغذاء في العالم أكثر إذا زادت العقوبات على روسيا.

وبدأت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الماضي، تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في منطقة دونباس، اللتين طلبتا المساعدة من روسيا لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العملية العسكرية تهدف إلى حماية الناس الذين يتعرضون إلى اعتداءات نظام الحكم الأوكراني على مدى 8 أعوام. ومن أجل ذلك يجب نزع أسلحة نظام الحكم وتخليص أوكرانيا من النازية وإحالة جميع المجرمين المسؤولين عن جرائم الإبادة الجماعية بحق سكان منطقة دونباس. ونوه بوتين إلى أن روسيا لا تريد احتلال أوكرانيا.

المزيد من بيانات العملات عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.