العملات الرقمية 14-03-2022: تراجع الاثيريوم

سجلت العملات الرقمية 14-03-2022 ارتفاع العملة المشفرة الأكثر شهرة “بيتكوين” وتيرا لونا  وبولكا دوت والريبيل, إلى ذلك تراجع سعر عملة الاثيريوم، يأتي ذلك عقب تغريدة لمدير شركة تسلاايلون ماسك” حول عدم بيع العملات الرقمية, بالإضافة إلى تسعير المستثمرين للأحداث الجيوسياسية والاقتصادية بين روسيا والغرب.

 

العملات الرقمية 

على صعيد العملة الرقمية الأكثر شهرة بيتكوين, سجلت ارتفاعاً  بنسبة +0.31% إلى 38,805.9$، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 37,763.37$ حوالي الساعة 20:21 بتوقيت جرينتش، و سجلت أدنى مستوى عند 37,567,19$ الأدنى فى أسبوع؛ عند تسوية الأسعار أمس خسر البتكوين نسبة 2.7%، بفعل العزوف عن المخاطرة.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية خلال جلسات اليوم الاثنين بنحو 50 مليار$ إلى إجمالي 1.75 تريليون$، مع الانتعاش الكبير فى أسعار البتكوين والايثريوم وعملات رئيسية أخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة تيرا لونا

ارتفع سعر “تيرا لونا” خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل عمليات الطلب على أصول المخاطرة ما أكسبها خلال أسبوع تداول نسبة 18.9%، حيث ارتفع سعر “تيرا لونا” حوالي الساعة 22:37 بتوقيت جرينتش بنسبة +2.56% إلى 90.00 دولار.

 

تداول الريبيل

ارتفع سعر العملة الرقمية المشفرة الريبيل حوالي الساعة 22:50 بتوقيت جرينتش وصولاً إلى المستوى 0.77652 بنسبة 2.25%, وسجلت القيمة السوقية للعملة خلال الـ24 ساعة المنصرمة $37.05B.

 

تداول الاثيريوم

هبط سعر الإيثريوم خلال تداولات اليوم الإثنين رغم انتعاش أصول المخاطرة والعزوف عن الملاذات الآمنة، حيث انخفض سعر الإيثريوم في تمام الساعة 22:30 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.01% إلى 2,559.83 دولار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر بولكا دوت

ارتفعت بولكا دوت بنحو 1.50%  ضمن عمليات تصحيحية لموجة الخسائر الموسعة على أسعار العملات المشفرة, حيث صعدت العملة الرقمية حوالي الساعة 22:37 بتوقيت جرينتش بنسبة 1.75% إلى مستويات 17.50$ مقارنة بالافتتاحية عند 17.570$ بعد أن حققت أعلى مستوى لها خلال تداولات جلسة عند 17.68$، بينما حققت الأدنى لها عند 17.01$، وتبلغ حالياً القيمة السوقية بولكا دوت أكثر من 17.32$ مليار لنحو 987,579,315 عملة، وبلغ حجم التداول علي العملة الرقمية المشفرة خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 752$ مليون.

 

السلفادور تطرح سندات بيتكوين لأجل 10 سنوات

قال تقرير إخباري، الاثنين، بأنه من المرجح أن تطرح السلفادور سندات بيتكوين في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، وستكون متاحة للشراء من قبل المستثمرين الأفراد والمؤسسات من جميع أنحاء العالم.

بدوره، وصف رئيس السلفادور، نجيب بوكيلي، سندات بيتكوين هذه بأنها بوابة لمساعدة الأمة على إنقاذ أعبائها المالية، وأنه يخطط لجمع ما لا يقل عن 1 مليار دولار من سندات بيتكوين لسداد ديون البلاد المتزايدة.

وأوضح بوكيلي بأن سندات البيتكوين لمدة 10 سنوات خضعت للتجارب الرئيسية، وأن عائدات المليار دولار المستلمة من إصدار هذه السندات ستذهب لتمويل مدينة بيتكوين الجديدة التي تعمل بالطاقة الحرارية الأرضية لبركان بالقرب من حدود هندوراس. كما ستستخدم السلفادور الأموال أيضا لشراء بيتكوين وإضافته إلى احتياطياتها.

يذكر أنه خلال يناير الماضية، وجه صندوق النقد الدولي طلبا إلى السلطات في السلفادور من أجل إزالة الوصف القانوني عن عملة بيتكوين الرقمية، لأن هذا الوصف من شأنه أن يهدد سلامة السوق والاستقرار المالي وحماية المستهلك.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

إيلون ماسك لن يبيع عملاته الرقمية!

أكد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، بأنه “لن يبيع” مقتنياته من بيتكوين والإيثريوم ودوج كوين، وأدلى ماسك ببعض التصريحات التي ناقش خلالها موضوع التضخم، حيث كتب بعد سؤال جمهوره عن أفكارهم حول “معدل التضخم المحتمل خلال السنوات القليلة المقبلة”: “تشهد تسلا (NASDAQ:تسلا) وسبيس إكس ضغطًا تضخمًا كبيرًا مؤخرًا في المواد الخام والخدمات اللوجستية”.

كان مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروستراتيجي وثور بيتكوين الشهير أحد أكبر الحسابات التي استجابت لماسك، وبطبيعة الحال، يتوقع أن الهروب من “الأسهم النقدية والديون والقيمة” إلى أصله المفضل، بيتكوين، إلى “تكثيف”.

وافق ماسك جزئيًا على ذلك مضيفًا أنه “من الأفضل عمومًا امتلاك أشياء مادية مثل المنزل أو الأسهم في الشركات التي تعتقد أنها تصنع منتجات جيدة بدلاً من الدولار عندما يكون التضخم مرتفعًا”، مشيرًا إلى أنه لا ينوي بيع مقتنياته الرقمية.

أحدث تغريدة تشير إلى دوج كوين كان لها تأثير مماثل أيضًا. قفزت العملة المشفرة دوجي من 0.111 دولار إلى 0.119 دولار بزيادة 7٪ تقريبًا، وفقًا للبيانات التي تم الحصول عليها من CoinMarketCap, ومنذ ذلك الحين، تخلت عملة دوجكوين الرائدة عن بعض هذه المكاسب ويتم تداولها عند 0.115 دولار.

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

 

 

التعليقات مغلقة.