اليورو يصل أعلى قمة منذ منتصف مايو قبيل دعم الفائدة

يواصل زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي الارتفاع في ظل تداول مؤشر الدولار الأمريكي عند أدنى مستوياته منذ شهر، بحيث ارتفع اليورو بنحو 4٪ من أدنى مستوى له في منتصف مايو 1.035 دولارًا إلى أعلى مستوى عند 1.077 دولارًا، ياتي ذلك عقب تصريحات رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد حول دعم رفع الفائدة.

وجاء ضعف الدولار، على وقع تعاظم التضخم في الولايات المتحدة وعدم توجه الاحتياطي الفيدرالي لرفع الفائدة خلال الفترة المقبلة، يشار هنا إلى أن الأسواق الامريكية مغلقة بسبب عطلة “يوم الذكرى” الأمر الذي يعني الهدوء خلال جلسات اليوم.

 

سعر اليورو مقابل الدولار

ارتفعت جلسات اليورو أمام الدولار ارتفاع عند الساعة 14:16 بتوقيت جرينتش بنسبة +0.31% وصولاً إلى المستوى 1.0756 نقطة، مسجلةً أعلى مستوى عند 1.0781 نقطة وأدنى مستوى 1.0726$ وحقق اليورو خلال جلسات الجمعة صعوداً بنسبة 0.1% مقابل الدولار ، على وقع تحسن شهية المخاطرة فى سوق صرف العملات الأجنبية.

وصعد اليورو بنسبة 1.7% مقابل الدولار الأسبوع الماضي، مسجلاً أكبر مكسب أسبوعي منذ نهاية يناير المنصرم، عقب تصريحات رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد حول دعم رفع الفائدة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مؤشر الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار  بنحو -0.25 وصولاً للمستوى 101.442 نقطة ليزيد من خسائره المسجة، وبالتالي تراجعاً مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

يأتي ذلك مع تسعير الأسواق لمجموعة من محاضر الاحتياطي الفيدرالي والتي أشارت إلى أن صانعي السياسة النقدية ليسوا في عجلة من أمرهم لزيادة وتيرة زيادة اسعار الفائدة، وقد يكونون قلقين بالفعل بشأن التباطؤ المحتمل للاقتصاد الأمريكي  فى ظل التقارير الاقتصادية الضعيفة فى الولايات المتحدة وتعمق ركود الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول من هذا العام, نتيجة لذلك انخفض الدولار وتمكن الذهب من الارتفاع.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

دعم رفع الفائدة في أوروبا

أعرب العديد من أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي، بما فى ذلك الرئيسة “كريستين لاجارد” عن دعم زيادة أسعار الفائدة خلال هذا العام، عزز ذلك من احتمالات رفع الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فى اجتماع يوليو.

إلى ذلك توقع عدد من الخبراء رفع الفائدة 50 نقطة أساس خلال الاجتماع القادم، وذلك حسب بيانات التضخم والتي ستصدر يوم غد الثلاثاء.

 

المزيد من بيانات العملات عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.