انخفاض داو جونز الصناعي وتراجع ناسداك 3%

تراجعت جلسات مؤشر داو جونز الصناعي في ظل موجة هبوط عالي تشهدها الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين مواصلة الخسائر التي تعرضت لها في الأسبوع الماضي، يأتي ذلك على وقع مخاوف التضخم وتشديد السياسة النقدية  الفيدرالية، الأمر الذي سيزيد تكاليف الاقتراض على كاهل الشركات.

يذكر أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرر الأسبوع الماضي رفع الفائدة بنحو 50 نقطة أساس إلى النطاق بين 0.75% و1.00%، ضمن محاولات السيطرة على التضخم الحاد عند اعلى مستوى منذ أربعة عقود.

وتأتي هذه الخطوة الجريئة من قبل الاحتياطي الفيدرالي بهدف كبح التضخم الذي بلغ أعلى مستوياته منذ 40 عاماً، علاوة على ذلك تعتبر هذه الزيادة الجديدة هي الكبرى منذ فترة ولاية رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأسبق آلان غرينسبان.

كما أعلن المركزي الأمريكي أنه سيبدأ تقليص الميزانية العمومية في أول يونيو بدءاً بخفض قدره 47.5 مليار دولار شهرياً ويرتفع إلى 95 مليار دولار شهرياً بعد ثلاثة أشهر.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

جلسة مؤشر داو جونز والأسهم الأمريكية

انخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي في تمام الساعة 14:54 بتوقيت جرينتش بنسبة 1.6% إلى 32397 نقطة، وانخفض “إس أند بي 500” الأوسع نطاقاً بنسبة 2.2% إلى 4030 نقطة، بينما هبط مؤشر “ناسداك” بنسبة 3.1% إلى 11764 نقطة.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

التعليقات مغلقة.