انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية

هبط الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بالإضافة إلى تباطؤ عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار متاح ، يأتي هذا قبل تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” التي من المتوقع أن توفر المزيد من الأدلة حول مستقبل أسعار الفائدة فى الولايات المتحدة.

تداولات مؤشر الدولار الأمريكي

تراجع مؤشر الدولار بحوالي 0.1 % إلى مستوى 94.15 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 94.25 نقطة، وبلغ أعلى مستوى عند 94.38 نقطة.

في تسوية الجمعة خسر المؤشر نسبة 0.1%، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما حقق فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى 14 شهرا.

وعلى صعيد الأسبوع الماضي، سجل مؤشر الدولار ارتفاعاً بأكثر من 0.1%، في ثاني مكسب أسبوعي على التوالي، مع انخفاض بعض أكبر البنوك المركزية فى العالم عن الرهانات على رفع أسعار الفائدة فى وقت مبكر.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية

أعرب رئيس الاحتياطي الاتحادي “جيروم باول” الأسبوع الماضي إن البنك المركزي سيكون صبورا فى اتخاذ أي قرار بشأن موعد رفع أسعار الفائدة، وأشار إلى أن التضخم المرتفع حاليا يعد مؤقتا، ومن المحتمل ألا يتطلب ارتفاعا سريعا فى أسعار الفائدة.

وأكد باول على التزام البنك المركزي باستخدام أدواته النقدية الكاملة لدعم الاقتصاد الأمريكي في هذا الوقت الصعب، بهدف تحقيق أهداف التوظيف واستقرار الأسعار.
قلصت تلك التصريحات من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى النصف الأول من العام المقبل، ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم ، تصريحات جديدة لجيروم باول.

يتحدث باول بحلول الساعة 15:30 بتوقيت جرينتش فى مؤتمر يستضيفه البنك المركزي عبر الانترنت، من المتوقع أن يتطرق خلاله بالحديث عن التطورات الاقتصادية فى الولايات المتحدة ومستقبل تشديد السياسة النقدية.

تابع تداولات العملات عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.