بنك الشعب الصيني يضخ تريليون يوان لمدة عام

ضخ بنك الشعب الصيني (PBOC)  1 تريليون يوان صيني عبر آلية الإقراض متوسط الأجل لمدة عام واحد (MLF)، واستقرت فائدة آلية الإقراض متوسط الأجل لمدة عام عند 2.95%،  وفي موضوع متصل ضخ بنك الشعب الصيني 10 مليارات يوان من خلال إعادة الشراء العكسي لمدة سبعة أيام.

وكانت تقارير أفادت فى وقت سابق أن بنك الصين الشعبي سينظر فى تيسير سياساته النقدية خلال الفترة المقبلة لمعالجة بوادر التباطوء التى أصابت الاقتصاد الصيني، وكذلك لمعالجة تداعيات الإنهيار فى قطاع العقارات فى البلاد بعد إعلان أكثر من شركة تعثرها خلال الفترة الأخيرة على رأسها إيفرجراند الصينية، التى تحمل ديون تتخطى 300 مليار دولار.

يشار إلى أن الشركات الصينية تعاني من توابع ذلك التعثر، إذ ارتفعت تكلفة إعادة تمويل قروضها بعد خفض تصنيفها الائتماني، ما أدى لارتفاع الهوامش على سنداتها.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

بنك الشعب الصيني يحدد سعر اليوان

حدد بنك الصين الشعبي سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند مستويات 6.3896 يوان لكل دولار، فى الوقت نفسه، كانت التوقعات تشير إلى استقرار اليوان الصيني مقابل الدولار عند مستويات 6.3930 يوان لكل دولار، وأغلق اليوم أمس عند 6.3930 .

يشار  إلى أن بنك الصين يقوم بالتأثير على سعر الدولار  الأمريكي USD من خلال ربط قيمة عملته الوطنية بعملة الدولار USD، حيث يستخدم البنك سياسة سعر الصرف الثابت، والتي تختلف عن سعر الصرف الحر الذي تستخدمه الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى، مع ترك هامش تحرك لعملة الصين للتحرك فى نطاق ضيق.

ويقوم بنك الصين بإدارة قيمة اليوان عن طريق إبقاءه ثابتا أمام سلة من عملات الدول التي تعتبر شركاء للصين.

 

تابع أسعار العملات عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.