بيانات اقتصادية مهمة ينتظرها سوق العملات؟

يترقب سوق العملات بيانات اقتصادية مهمة هذا الأسبوع, تؤثر على تحركات الدولار الأمريكي والعديد من السلع مثل المعادن الثمينة والذهب والنفط الخام، ومن أهم هذه البيانات:

 

بيانات سوق العملات في الصين

يترقب السوق في الصين الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة في ختام الشهر الماضي، ومن المتوقع أن تصعد بنسبة 3.8%، مقابل القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 4.4%.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة

أما في الولايات المتحدة، يترقب المستثمرون قراءة المؤشر التصنيعي لولاية نيويورك، حيث من المنتظر أن تشهد صعوداً حوالي 20.4 نقطة، مقابل القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنحو 19.8 نقطة فقط.

في غضون ذلك تترقب الأسواق صدور بيانات مبيعات التجزئة والتي لها تأثير قوي على الدولار الأمريكي بسوق العملات، ومن المتوقع أن ترتفع بنسبة 1.2%، مقابل القراءة السابقة التي سجلت صعوداً بنسبة 0.7%.

سيتم الإعلان عن بيانات إعانات البطالة الأسبوعية، ومن المتوقع أن تنخفض إلى 260 ألف طلب، مقابل القراءة السابقة التي سجلت 276 ألف طلب، أيضًا سيتم الإعلان عن بيانات مؤشر فيلادلفيا التصنيعي خلال شهر نوفمبر، ومن المتوقع أن تصعد بنحو 22.3 نقطة، مقابل القراءة السابقة والتي سجلت صعوداً بنحو 23.8 نقطة.

 

البيانات الاقتصادية في استراليا

تصدر نتائج اجتماع الاحتياطي الاسترالي والتي تؤثر على تحركات الدولار الاسترالي بسوق العملات لأنها تكشف عن توجه الأوضاع الاقتصادية داخل أستراليا.

 

البيانات الاقتصادية في المملكة المتحدة

أما في المملكة المتحدة، تنتظر الأسواق الإعلان عن بيانات التضخم خلال شهر أكتوبر، والتي من المتوقع أن تنمو بنسبة 3.8% بنهاية أكتوبر، مقابل القراءة السابقة التي سجلت ارتفاعاً 3.1% بنهاية سبتمبر.

تصدر بيانات مبيعات التجزئة في المملكة المتحدة صباحا وسط توقعات بنموا بنسبة 0.5% بنهاية أكتوبر بعدما سجلت تراجعاً بنسبة 0.2% في سبتمبر الماضي وبالتالي، وفي حال كانت القراءة أفضل من توقعات أسواق العملات فقد ينعكس ذلك إيجابيا على تحركات الاسترليني.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

 

البيانات الاقتصادية الكندية

تترقب الأسواق في كندا الإعلان عن بيانات التضخم خلال أكتوبر المنصرم، وسجلت القراءة السابقة ارتفاعاً بنسبة 0.2% بنهاية سبتمبر، والتي تؤثر على الدولار الكندي بأسواق العملات في حال كانت أفضل من توقعات الأسواق.

تترقب الأسواق في كندا الإعلان عن توقعات التضخم خلال العامين المقبلين، وكانت التوقعات السابقة قد أشارت إلى 2.27%، ومن المنتظر أن تؤثر بقوة على تداولات سوق العملات وبخاصة لتحركات الدولار النيوزلندي.

تتطلع الأسواق تجاه الإعلان عن بيانات مبيعات التجزئة خلال أكتوبر، وكانت قراءة سبتمبر قد سجلت 2.1%. وهذه البيانات تنعكس بقوة بالنسبة لتحركات الدولار الكندي بأسواق العملات.

 

 

أخبار الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.