بنك الصين الشعبي يبقي سعر الفائدة دون تغيير

أبقى بنك الصين الشعبي على سعر الفائدة للقروض متوسطة الأجل اليوم الجمعة، بشكل يتطابق مع توقعات الأسواق، وعلى الرغم من دعوة بكين لمزيد من التحفيز النقدي بهدف تخفيف التباطؤ الاقتصادي في الصين الراجع لعدة عوامل، منها انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

سعر الفائدة في الصين

وقال بنك الصين الشعبي أنه ينوي الحفاظ على سعر الفائدة لقرض متوسط الأجل لمدة عام واحد أو ما يعرف بالـ MLF عند 150 مليار يوان ( أي 23.52 مليار دولار )، مع استحقاق قروض MLF بقيمة 150 مليار يوان اليوم، أسفرت العملية عن ضخ نقدي صفري في النظام المصرفي الصيني.

هذا كما ضخ بنك الصين الشعبي 10 مليار يوان من خلال عمليا السوق المفتوح أو عمليات إعادة الشراء عكسية لمدة سبعة أيام مع إبقاء تكلفة الاقتراض دون تغيير عند 2.1%، وفقا لبيان بنك الصين الشعبي.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر صرف اليوان

حدد بنك الصين الشعبي سعر صرف اليوان مقابل الدولار الأمريكي عند مستويات 6.3896 يوان لكل دولار ، بينما كانت قيمة إغلاقه الأخيرة 6.3788 يوان لكل دولار أمريكي، وهي القيمة الأضعف لليوان منذ ديسمبر 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن بنك الصين يقوم بالتأثير على سعر الدولار  الأمريكي USD من خلال ربط قيمة عملته بعملة الدولار USD، حيث يستخدم البنك سياسة سعر الصرف الثابت، والتي تختلف عن سعر الصرف الحر الذي تستخدمه الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى ، مع ترك هامش تحرك لعملة الصين للتحرك فى نطاق ضيق.

ويقوم بنك الصين بإدارة قيمة اليوان عن طريق إبقاءه ثابتا أمام سلة من عملات الدول التي تعتبر شركاء للصين، ويتم قياس السلة بسعر الدولار USD نظرا إلى أن الولايات المتحدة هي أكبر شريك تجاري لدولة الصين.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.