أمازون تحارب التضخم بفرض رسوم على البائعين!

أعلنت شركة أمازون الأمريكية بأنه قررت فرض رسوم على البائعين بنسبة 5% وذلك للمرة الأولى في تاريخ الشركة كرسوم وقود وتضخم، موضحة في مذكرة بأن الرسوم الجديدة ستبدأ في 28 أبريل وسيتم فرضها لأن التضخم ارتفع بشكل كبير مؤخرا.

وأضافت أمازون إلى أنها توقعت العودة إلى الحياة الطبيعية خلال العام الجاري تزامنا مع تخفيف قيود كورونا حول العالم، ولكن الوقود والتضخم فرضا مزيدا من التحديات على الشركة وبخاصة وأنه من غير الواضح ما إذا كان التضخم سيرتفع أو ينخفض، أو إلى متى سوف يستمر.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

الرسوم الإضافية من أمازون

وحول على هذا القرار، قال المتحدث باسم شركة أمازون، باتريك جراهام،  بأن هذه الرسوم الإضافية تنطبق فقط على معدلات الرسوم التي يدفعها البائعون الذين يختارون استخدام خدمات التنفيذ من أمازون والتي تشمل تخزين المنتجات وتعبئتها وشحنها.

وخلال فبراير الماضي، أعلنت أمازون دوت كوم عن نتائج أعمالها الفصلية والتي شملت تحقيق إيرادات قوية، لكن دون التوقعات خلال الربع الأخير من العام الماضي، حيث أوضحت شركة التجارة الإلكترونية الأمريكية أنها حققت أرباحا بحوالي 14.3 مليار دولار في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2021 مقارنة بنحو 7.2 مليار دولار في نفس الفترة قبل عام.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.