ايجابية قراءة المؤشر التصنيعي في نيويورك

كشفت البيانات الصادرة عن البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نيويورك عن إيجابية قراءة المؤشر التصنيعي في ولاية نيويورك بقوة خلال أبريل الجاري وجاء أعلى من توقعات الأسواق.

ووفقا للبيانات الصادرة اليوم، فقد سجل المؤشر التصنيعي في ولاية نيويورك نموا بنحو 24.6 نقطة خلال أبريل الجاري، وهو أعلى من توقعات الأسواق للغاية التي أشارت إلى تسجيل ارتفاع بحوالي 0.9 نقطة فقط خلال تلك الفترة, وكانت القراءة الأخيرة للمؤشر قد سجلت انكماشا بنحو 11.8 نقطة خلال مارس الماضي.

وتعد تلك البيانات أحد المؤشرات الرئيسية الدالة على صحة الاقتصاد، حيث تتفاعل الشركات سريعاً مع ظروف العمل، ويمكن أن يكون تغيير رؤية الشركات إشارة مبكرة على النشاط الاقتصادي المستقبلي مثل الإنفاق والتوظيف والاستثمار، حيث يعتمد قياس المؤشر على إجراء دراسة استقصائية لحوالي 200 مصنع في ولاية نيويورك، ويطلب من المشاركين تقييم مستوى ظروف العمل.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع التضخم في أمريكا

إلى ذلك ارتفع التضخم خلال العام الماضي بأسرع وتيرة له منذ أكثر من 40 عامًا في الولايات المتحدة، حيث أدت تكاليف الغذاء والبنزين والإسكان وغيرها من الضروريات إلى الضغط على المستهلكين الأمريكيين والقضاء على الزيادات التي حصل عليها كثير من الناس.

قالت وزارة العمل إن مؤشرها لأسعار المستهلك قفز 8.5% في مارس من 12 شهرًا، وهي أكبر زيادة على أساس سنوي منذ عام 1981، وصعدت الأسعار بسبب اختناق سلاسل التوريد والطلب الاستهلاكي القوي واضطرابات الغذاء العالمي والأغذية، كما ساءت أسواق الطاقة بسبب الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وأشار التقرير ان خلال الفترة من فبراير إلى مارس، ارتفع التضخم بنسبة 1.2% وهي أكبر قفزة شهرية منذ 2005، وقادت أسعار البنزين أكثر من نصف تلك الزيادة.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.