بيتكوين تواصل الانخفاض بفعل تباطؤ الطلب

انخفضت أسعار العملة الرقمية بيتكوين خلال جلسات يوم الاثنين لتواصل خسائرها لليوم الثاني على التوالي، في ظل استمرار عمليات البيع لحجز الأرباح، وتباطؤ الطلب مع عزوف المستثمرين عن الشراء في الأسواق ذات المخاطر المرتفعة، إلى ذلك تتابع الأسواق تطورات الأزمة الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا.

 

سعر بيتكوين

تراجعت العملة المشفرة بيتكوين بحوالي (-0.63%) إلى 41,017.0$، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 41,293.19$، و سجلت أعلى مستوى عند 41,505.66$.

عند اغلاق التداولات أمس الأحد خسر البتكوين حوالي 2.5%، مع عمليات تصحيح وجني أرباح، بعدما سجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى نحو أسبوعين عند 42.405.17$.

في السياق, انخفضت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بحوالي 30 مليار$ إلى إجمالي 1.83 تريليون$ في ظل انخفاض أسعار البتكوين والايثريوم والعملات الرقمية.

وتوقع الرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Digital، مايك نوفوجراتز, أن تصل عملة بيتكوين، إلى مستوى 500 ألف دولار في غضون 5 سنوات، وكان أعلى مستوى وصل إليه سعر بيتكوين في 10 نوفمبر الماضي عند 68 ألفا و992 دولارا.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الأزمة بين روسيا وأوكرانيا

تتابع الأسواق العالمية تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية, حيث أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية أن الوزير روبرت هابيك سيزور العاصمة القطرية، حيث سيجري محادثات مع وزراء في هذه الدولة، قبل أن يواصل جولته الخليجية التي تستمر حتى الاثنين المقبل وتشمل الإمارات.

وتأتي زيارة الدوحة في إطار تكثيف برلين خطواتها حيال مصدري الغاز الذين يحتمل أن يحلوا مكان موسكو من ناحية الإمداد بالغاز، وذلك بعد وقف استيراده منها إثر الحرب التي أطلقتها على أوكرانيا، خاصة وأن نحو نصف ما تستورده ألمانيا من الغاز يأتي من روسيا.

وتعتبر قطر واحدة من أكبر 3 دول مصدرة للغاز الطبيعي المسال الذي تعول عليه الدول الأوروبية لتقليل اعتمادها على الغاز الروسي.

إلى ذلك, قال نائب رئيس مجلس الأمن القومي الروسي، دميتري مدفيديف، إن الاقتصاد الروسي لن ينهار، مؤكدا أن لدى موسكو العديد من الشركاء الموثوقين في أنحاء مختلفة من العالم.

وكتب في حسابه على “تلغرام”: “روسيا لديها العديد من الشركاء الموثوق بهم، ليس فقط في فضاء ما بعد الاتحاد السوفياتي، وإنما في الصين وجنوب شرق آسيا وإفريقيا، وهذه أسواق ضخمة”.

وأضاف “لقد مررنا بأزمات وعقوبات وتهديدات وضغوط سياسية أكثر من مرة، في 2008 و2014 و2018، فضلا عن عقوبات مختلفة تم فرضها على الاتحاد السوفياتي أكثر من اثنتي عشرة مرة، ولكننا توقفنا منذ فترة طويلة عن الخوف، وبعد ذلك سرعان ما جاء إلينا خصومنا أنفسهم مطالبين بالعودة إلى طاولة المفاوضات بشأن جميع القضايا”.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.