تدهور حاد في نشاط الاقتصاد الصيني خلال مارس

أشارت التوقعات إلى تسجيل نشاط اقتصاد الصين تدهوراً حاداً خلال مارس المنصرم, مع تضرر المستهلكين والمصانع من تفشي كوفيد-19 وعمليات الإغلاق على الرغم من أن النمو في الربع الأول ربما يكون قد انتعش بسبب البداية القوية في بداية العام.

وأظهر استطلاع رأي أجرته رويترز أنه من المتوقع أن تظهر بيانات اليوم الاثنين تكشف نمو الناتج المحلي الإجمالي 4.4%، في الفترة من يناير إلى مارس مقارنة بالعام السابق متجاوزاً وتيرة الربع الرابع التي بلغت 4%، بسبب البداية القوية بشكل مفاجئ في الشهرين الأولين.

بيد ان الاستطلاع أظهر أن من المتوقع أن ينخفض نمو الناتج المحلي الإجمالي على أساس ربع سنوي إلى 0.6%، في الربع الأول من 1.6%، في أكتوبر وديسمبر.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تراجع اقتصاد الصين

ويقول المحللون إن من المرجح أن تظهر بيانات منفصلة عن نشاط مارس ولا سيما مبيعات التجزئة تباطؤا أكثر حدة بعد تضرره بشدة جراء جهود الصين الصارمة لاحتواء أكبر تفش لفيروس كورونا منذ اكتشاف الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان في أواخر عام 2019.

ويقول المحللون إن من المرجح أن تكون بيانات أبريل أسوأ مع استمرار الإغلاق في شنغهاي وأماكن أخرى، ويقول بعض الاقتصاديين إن مخاطر الركود الاقتصادي آخذة في الارتفاع.

ومن المقرر أن تنشر الحكومة بيانات الربع الأول وشهر مارس آذار اليوم الاثنين الساعة 02:00 بتوقيت جرينتش, مع تصاعد تكهنات المستثمرين بشأن ما إذا كان سيكون هناك المزيد من الإجراءات لتحفيز الاقتصاد.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.