سعر بيتكوين يتراجع 41% عن أعلى مستوياتها

صعد سعر عملة بيتكوين الرقمية المشفرة 0.4 في المائة إلى 40460 دولاراً، خلال جلسات اليوم الاثنين, وتقلبت أسعار بيتكوين بمتوسط بلغت نسبته 1.4 في المائة، حيث تم تداولها بين 40135 دولاراً و40686 دولاراً.

وانخفضت العملة الرقمية المشفرة الأكثر شهرة 41 في المائة عن أعلى مستوى وصلت إليه في 10 نوفمبرعند 68992 دولارا، وأضافت البيتكوين  2.3 في المائة إلى قيمتها في الأسبوع المنصرم, وهبطت 13 في المائة حتى الآن خلال العام.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

بيتكوين تدعم عملة رقمية أخرى

اشترت Luna Foundation Guard (LFG) ما يقرب من 2,508 بيتكوين بقيمة حوالي 100 مليون دولار، كجزء من خطة لجمع ما قيمته 10 مليارات دولار.

يذكرإن LFG هي منظمة غير ربحية مسؤولة عن بناء الاحتياطيات التي تدعم عملة Terra المستقرة المربوطة بالدولار، TerraUSD (UST)، وتم إصدار ما يقرب من 17 مليار دولار من العملة المشفرة حتى الآن, مما يجعلها في المرتبة 14 من حيث الأصول الرقمية من حيث القيمة السوقية.

دعم نموذج الاحتياطي السابق للمنظمة العملة المستقرة خوارزميًا باستخدام العملة المشفرة الأصلية للبروتوكول Terra (LUNA)، وهي حاليًا تاسع أكبر عملة في الوقت الحالي. (دولار واحد من LUNA كان قابلاً للاسترداد في أي وقت مقابل TerraUSD، والعكس صحيح).

ومع ذلك، كما أشار Do Kwon المؤسس المشارك لشركة Terra الشهر الماضي, تواجه LUNA مشكلات استقرار الأسعار التي تضر بوظيفتها كأصل احتياطي.

في غضون ذلك, تمتلك LFG حوالي 2.3 مليار دولار من احتياطياتها, مع حوالي ثلاثة أرباع ذلك البيتكوين, حيث يتم تقسيم الباقي عبر USDC و USDT وكمية صغيرة من LUNA.

مع معدل تراكمها, فإن LFG في طريقها جيدًا لتجاوز مقتنيات Bitcoin الخاصة بـ MicroStrategy، و اشترت شركة ذكاء الأعمال، التي لديها 129,000 بيتكوين في ميزانيتها العمومية، عكس ذلك, انتهى LFG من شراء 112 مليون دولار من البيتكوين في 10 أبريل، وفقًا لبيانات on-chain.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.