تراجع اسعار الذهب… لكن ماذا بعد؟!

انخفضت اسعار الذهب بما يصل إلى -1.89٪ خلال جلسات اليوم على خلفية الأخبار التي تفيد بأن روسيا تسحب قواتها من الحدود الأوكرانية, الجدير بالذكر أن هذا الخبر جاء من مصادر روسية وحتى هذه اللحظة لم يكن هناك تأكيد من الجانب الأمريكي.

قبل هذه الأخبار، كانت أسعار الذهب في طريقها بقوة إلى أعلى مستوياتها خلال سبعة أشهر، وهي إشارة واضحة على التوترات الجيوسياسية التي يتم تسعيرها, لكن سجل المعدن مستويات مقاومة لعبت عند نفس مستوى فيبوناتشي الذي سجل أعلى مستوى للذهب في نوفمبر العام الماضي, يمكن أن يبقي هذا الباب مفتوحًا أمام تلاشي تلك الدفعة الصعودية الأخيرة في أسعار الذهب.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

اسعار الذهب تواجه تداولات متذبذبة

على مدى الأسبوعين الماضيين، استحوذت التوترات الجيوسياسية شرق أوروبا على اسعار الذهب، وتحديداً احتمالية نشوب حرب على الحدود الروسية الأوكرانية, وخلال جلسات أمس، شهدت تسعة من الأحد عشر يومًا الماضية مكاسب على المعدن الأصفر, مع اختراق الذهب لعدد من مستويات المقاومة على طول الطريق .

ارتفعت الأسعار بنسبة تصل إلى 5.53٪ في طريقها إلى أعلى مستوى لها في سبعة أشهر، خلال جلسات صباح اليوم قبيل ورود تقارير عن قيام روسيا بسحب القوات عن الحدود وانتهاء المناورة العسكرية, هذه البيانات أدت إلى سلسلة سريعة من المخاطرة مع ارتفاع أسعار الأسهم وتراجع الدولار الأمريكي.

إلى ذلك سجلت تداولات الذهب انخفاض حاد بالسوق الأوروبية مع تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح، حيث انخفضت أسعار المعدن إلى 1,850.55$، من مستوى افتتاح جلسات اليوم عند 1,871.70$، وسجلت أعلى مستوي عند 1,879.47$ الأعلى منذ يونيو 2021, وحقق المعدن  بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.65% مع استمرار عمليات شراء المعدن كملاذ آمن.

تمتع بتجربة تداول مميزة مع IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.