تراجع الاسهم الامريكية مع تسعير التوترات الجيوسياسية

تراجع مؤشرات الاسهم الامريكية خلال بداية جلسات الاسبوع, على وقع تصاعد التوترات الجيوسياسية شرق أوروبا والغزو الروسي لاوكرانيا.

 

جلسة الاسهم الامريكية

تراجع مؤشر داو جونز الصناعي حوالي الساعة 15:13 بتوقيت جرينتش بنسبة 1.4% إلى 33566 نقطة، وانخفاض مؤشر إس أند بي 500 بنسبة 1.2% إلى 4331 نقطة، فيما هبط ناسداك بنسبة 0.9% إلى 13575 نقطة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تصاعد الازمة بين روسيا واوكرانيا

تسعر الأسواق تطورات الازمة شرق أوروبا, حيث واصلت روسيا عملياتها العسكرية في أوكرانيا، وبينما كثفت الدول الغربية عقوباتها المالية على موسكو وأغلقت أجواءها أمام الطيران الروسي، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة عقد جلسة خاصة لبحث الوضع في أوكرانيا اليوم الاثنين بناء على قرار من مجلس الأمن.

أعلن البنك المركزي الروسي، رفع الفائدة من 9.5% إلى 20% لتتمكن من مواجهة العقوبات الاقتصادية التي يفرضها الغرب عليها بسبب غزو أوكرانيا, وقال البنك في بيانه: “لقد تغيرت الظروف الخارجية المحيطة بالاقتصاد الروسي بشكل حاد”، وتابع مبررا قراره: “رفع معدل الفائدة سيضمن ارتفاعا بمعدل الإيداع إلى المستويات المطلوبة لتعويض تدهور القيمة وزيادة التضخم والحماية من مخاطرهما”.

وأردف البنك المركزي في بيانه: “هذا الأمر ضروري لتحقيق استقرار الأسعار والاستقرار المالي وحماية مدخرات المواطنين من انخفاض القيمة”.

يذكر أن عدداً من الدول, فرضت عقوبات صارمة لعزل روسيا اقتصادياً بسبب غزو أوكرانيا وكان أبرزها استبعاد بنوك روسية من نظام “سويفت”.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.