تراجع الين الياباني لأدنى مستوى فى 5 سنوات

تراجع سعر الين الياباني مقابل الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية،  بفعل تصاعد المخاوف حيال اختلاف مسار السياسة النقدية بين اليابان والولايات المتحدة، مع اقتراب مجلس الاحتياطي الاتحادي بشدة من رفع أسعار الفائدة خلال النصف الأول من هذا العام.

 

جلسة معاملات الين الياباني

هبطت تداولات الين مقابل الدولار حوالي الساعة 09:14 جرينتش حول مستوي 115.85 من سعر الافتتاح 115.31، وسجل أعلى سعر115.88 الأعلى منذ يناير 2017 وأدنى سعر 115.27، فقد الين بالأمس نسبة 0.2% مقابل الدولار، بفعل شهية المخاطرة المرتفعة، وتباطؤ الطلب على العملات ذات الملاذ الآمن.

وعلى مدار العام المنصرم هبط الين بنسبة 11.5% مقابل الدولار، بفعل المخاوف من اختلاف مسار السياسة النقدية بين اليابان والولايات المتحدة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

زيادة برامج شراء السندات

وكان بنك اليابان قد أعلن خلال اجتماعه قبل أسبوع، عن استمرار فى دعم التعافي الاقتصادي فى البلاد، وزاد من برنامج شراء السندات لتحفيز الأنشطة الاقتصادية والتجارية، واستبعد تماما فكرة رفع أسعار الفائدة خلال العامين المقبلين على الأقل.

علاوة على ذلك, اتخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي خطوات كبيرة فى تحويل مسار السياسة النقدية من تحفيزية إلى انكماشية، وأعلن نهاية برنامج شراء السندات بحلول مارس القادم ،وأكد على رفع أسعار الفائدة لثلاث مرات على الأقل هذا العام.

يشار إلى أن الأسواق تسعر أول زيادة فى أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 25 نقطة أساس فى مايو القادم إلى نطاق 0.50%، مع زيادتين أخريين قبل نهاية العام.

 

أسعار وتداولات العملات عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.