خام النفط يرتفع قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية

ارتفعت أسعار خام النفط خلال جلسات اليوم الثلاثاء,  حيث تماسكت أعلى قاع منذ أسبوعين، يأتي ذلك قبل صدور بيانات أولية عن مخزونات الخام الأمريكية، والتي من المتوقع أن تظهر تراجعاً جديداً فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم، مع انخفاض الطلب الصيني على النفط على وقع مخاوف تفشي وباء كورونا.

معاملات خام النفط

صعد الخام الأمريكي بنسبة +3.43% إلى مستوي 101.86$ ، من مستوى الافتتاح عند 98.58$، و سجل أقل مستوي عند 97.12$، وصعد خام برنت بنسبة +2.69% إلى مستوي 104.81$ للبرميل، من مستوى الافتتاح عند 102.43$، وسجل أقل مستوي عند 101.15$.

عند تسوية الجلسات يوم الاثنين، خسر الخام الأمريكي نسبة 3.1%، وسجل أدنى مستوى فى أسبوعين عند 95.34$ للبرميل، وتراجع خام برنت بنسبة 3.5% وسجل مستوى 99.53$ الأدنى منذ 12 أبريل الجاري.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تراجع المخزونات الأمريكية

تترقب الأسواق صدور  بيانات أولية عن معهد البترول الأمريكي حول مخزونات الخام فى الولايات المتحدة عن، وسط توقعات تراجع المخزونات للأسبوع الثاني على التوالي، و في غضون ذلك تكشف وكالة الطاقة الأمريكية غداً البيانات الرسمية.

في غضون ذلك, يواصل المنتجون في تحالف “أوبك +” ضخ الزيادات الشهرية على الرغم من صعوبات الوفاء بكامل الحصص بسبب تراجع الإنتاجين الليبي والروسي وضعف الاستثمار بشكل عام والصعوبات الفنية الأخرى لدى الدول المنتجة.

إلى ذلك, ذكر المحللون إلى أن زيادات إنتاج كل من “أوبك” و”أوبك +” ستظل محدودة بينما يرتفع إنتاج الولايات المتحدة لكن ببطء، وستضيف أقل من مليون برميل يومياً هذا العام وهو ما يعني استمرار ضيق العرض، يقابلها ضعف في الطلب أيضاً بسبب خطط رفع سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي وسط ضغوط التضخم المستمرة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الطلب الصيني على النفط

ذكرت تقارير دولية بأن الطلب الصيني على النفط قد انخفض بأكبر قدر منذ إغلاق ووهان في 2020 وهو ما أدى إلى إلحاق ضرر بالطلب بشكل عام على النفط، بينما تستمر محاولات السلطات الصينية من أجل السيطرة على تفشي الوباء .

إلى ذلك, قالت سلطات العاصمة الصينية بكين، إنها تسعى لتتبع تفشي كوفيد-19 الذي ربما انتشر في العاصمة منذ أسبوع، مما يزيد من احتمال تطبيق قيود أكثر صرامة قريبا كما حدث مع مدن صينية أخرى.

وقال مسؤولون في بكين, إنهم يتتبعون الحالات في مناطق متعددة، بينما أبلغت العاصمة عن 22 حالة محلية جديدة، السبت، حسبما ذكرت السلطات الصحية الوطنية.

وقال مسؤول في بكين، تيان وي، إن “المدينة شهدت مؤخراً العديد من التفشيات التي تنطوي على سلاسل انتقال متعددة، وخطر انتقال مستمر وغير مكتشف مرتفع”، مضيفا أن “الوضع عاجل وقاتم، يجب على المدينة بأكملها أن تتحرك على الفور”.

 

المزيد من بيانات النفط الخام عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.