سهم تسلا يهبط 12% بفعل خسائر القطاع التكنولوجي

تراجع سهم تسلا خلال معاملات اليوم الثلاثاء بالتزامن مع اتساع حجم مبيعات أسهم القطاع التكنولوجي، وعقب استحواذ المدير التنفيذي لشركةـ تسلا  الملياردير “إيلون ماسك” على شركة التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 44 مليار دولار.

أسهم القطاع التكنولوجي

يأتي ذلك عقب الكشف عن نتائج الأعمال الفصلية عن الربع السنوي الأول من العام الجاري لأسهم القطاع التكنولوجي وسط توقعات بمزيد من التحسن في أنشطة تسلا وآبل، إلى ذلك تعرضت أسهم القطاع التكنولوجي المدرجة على “ناسداك” لمبيعات مكثفة مع ترقب صدور نتائج أعمال الشركات الكبرى على رأسها “آبل” و”مايكروسوفت” اليوم.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

معاملات سهم تسلا

تراجع  سهم “تسلا” في تمام الساعة 21:33 بتوقيت جرينتش بنسبة -12.18% إلى 876.42 دولار.

 

سعر سهم آبل

هبط سعر سهم “آبل” بتوقيت جرينتش بنسبة -3.73% إلى 156.80 دولار، حيث تشير التوقعات إلى أن “آبل” سوف تواصل أدائها القوي في ظل مبيعات “آيفون” القوية بالإضافة إلى تنويعها لمصادر الدخل والإيرادات خاصة في وحدة متجر التطبيقات والحوسبة السحابية.

يأتي ذلك وسط ترقب عن كثب لنتائج الأعمال الفصلية لصانعة “آيفون” وكذلك بالتزامن مع مبيعات تتعرض لها أسهم القطاع التكنولوجي في “وول ستريت“.

إلى ذلك تترقب الأسواق إعلان “آبل” و”مايكروسوفت” نتائج أعمالهما الفصلية عن الربع السنوي الأول من العام الجاري, وسط توقعات بمزيد من التحسن في أنشطة الشركتين العملاقتين.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر سهم تويتر

تراجع سعر سهم “تويتر” بنسبة -3.91% إلى 49.68 دولار بعد ارتفاعه خلال جلسات أمس بحوالي 6%، وذلك عقب اتفاق استحواذ الشركة من قبل الملياردير إيلون ماسك مقابل 44 مليار دولار.

وكان البيت الأبيض، أعرب عن قلقه من قوة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن توصل الملياردير الأميركي إيلون ماسك إلى اتفاق مع مجلس إدارة شركة “تويتر” على شراء المنصة الاجتماعية، كاشفاً قلق الرئيس الأميركي “جو بايدن” جراء الاتفاقية.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

 

التعليقات مغلقة.