سهم آبل يرتفع بأكثر من 1%… إليك السبب؟

قفز سهم آبل خلال جلسات  الثلاثاء بفعل زيادة الطلب على أسهم القطاع التكنولوجي في بورصة وول ستريت بالإضافة إلى متابعة تطورات إنتاج جوالات “آيفون” في الهند، بالرغم من خطة الشركة تخفيض الإنتاج بنسبة تفوق 20%.

 

سهم آبل

صعد سهم “آبل” في تمام الساعة 22:59 بتوقيت جرينتش بنسبة +1.15% إلى 167.66  دولار، وسجل أعلى سعر عند 169.8 دولار وأدنى سعر عند 166.6 دولار.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

آبل تبدء إنتاج آيفون في الهند

أعلنت شركة “آبل” أمس الإثنين أنها بدأت إنتاج جوالات “آيفون” في الهند، وذلك في إطار خطتها لتوسيع قدراتها الإنتاجية وفتح أسواق تصديرية جديدة.

في غضون ذلك, انتقد المدير التنفيذي لـ”آبل” “تيم كوك” القوانين والقواعد التنظيمية التي صيغت في شكل محاربة الممارسات الاحتكارية، مؤكداً أن هذه القيود تضغط وتضر مستخدمي جوالات “آيفون” والتكنولوجيا بشكل كبير.

 

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

خفض إنتاج بعض هواتف آيفون

تأتي تلك الخطة تأتي في إطار قيام شركة آبل، بخفض إنتاج بعض هواتف آيفون، مثل هاتف آيفون إس إي، الذي انخفض نسبة إنتاجه حوالي 20% في الفترة المقبلة، بسبب قلة الطلب على الأجهزة الإلكترونية خلال فترة الحرب في أوكرانيا، خاصة بعد ارتفاع التضخم، كما أفادت بعض المصادر، إن شركة أبل الأمريكية تواصلت مع الموردين، لتبليغهم بخبر خفض طلبات الإنتاج، من 2 إلى 3 ملايين وحدة.

قامت شركة آبل بالعديد من التطورات، مثل تحديث خط إنتاج هاتف iPhone SE، وذلك لأول مرة منذ عام 2020، إذ قامت بإضافة عليه دعم شبكة الجيل الخامس، من أجل إغراء المستخدمين للإقبال على الهواتف آيفون الجديدة، كما قامت الشركة بتخفيض طلبات الشراء على سماعات الـ AirPod ، بأكثر من 10 ملايين وحدة لعام 2022، فمنذ عام 2016 قبل 6 سنوات، بدأت السماعات الخاصة بشركة آبل، في الانتشار لتصبح الأكثر مبيعًا في العالم، وبعدها حصل الشركة الأمريكية على نسبة 25% من حصة السوق العالمية.

والجدير بالذكر أن أسهم الشركات الموردة الخاصة بشركة أبل، انخفضتهم أسهمهم بنسب مختلفة، فشركة Qorvo انخفضت بنسبة بنسبة 2.4% في السوق الأولي، أما عن سهم شركة Varta AG، فانخفض بنسبة 3.4% في فرانكفورت.

 

المزيد من بيانات الأسهم والمؤشرات العالمية عبر IMMFX

 

التعليقات مغلقة.