الدولار يصل قمة عامين عقب بيانات التضخم الأمريكية

صعد الدولار الأمريكي خلال جلسات اليوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، ليزيد من مكاسبه المسجلة وصولاً عند أعلى مستوى له منذ عامين، على وقع تواصل عمليات شراء العملة كأفضل استثمار متاح, وعقب صدرو بيانات اقتصادية أمريكية تؤكد زيادة مؤشر التضخم مع ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين.

 

سعر مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار اليوم الثلاثاء بنسبة +0.38% إلى مستوى 100.302 نقطة الأعلى منذ مايو 2020 من مستوي اقتتاح الجلسات عند 99.98 نقطة، وسجل أقل مستوى عند 99.63 نقطة، إلى ذلك, ارتفع المؤشر بالأمس بنحو 0.15%، بالتزامن مع زيادة اقبال المستثمرين على العملة الأمريكية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

التضخم الأمريكي يسجل أعلى مستوى في 40 سنة

قفزت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة خلال شهر مارس بأكبر معدلاتها منذ أواخر عام 1981، ما يرفع مقياس التضخم بنسبة 1.2% عن فبراير، معززةً التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة الشهر المقبل.

كشفت بيانات وزارة العمل اليوم الثلاثاء ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين بـنسبة 8.5% عن عام سبق، بعد أن زاد 7.9% على أساس سنوي في فبراير، بذلك ارتفع مقياس التضخم المتبع على نطاق واسع بنسبة 1.2% عن الشهر السابق، وهو أكبر ارتفاع منذ 2005. وقادت تكاليف البنزين نصف الزيادة الشهرية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع السندات الأمريكية

صعد عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات بنسبة 1.9% ، مسجلا مستوى 2.836% كأعلى معدل منذ أواخر كانون الأول/ديسمبر 2018 ، الأمر الذي يعزز فرص الاستثمار فى الدولار الأمريكي.

 

المزيد من بيانات العملات عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.