صدور تقرير السياسة النقدية عن بنك إنجلترا

التزم بنك إنجلترا بوضع السياسة النقدية لتدعم الوصول إلى هدف التضخم عند 2%، وتساعد دعم النمو المستدام، وأكدت لجنة السياسة النقدية خلال اجتماع سبتمبر، على أن السياسة النقدية الحالية تظل مناسبة، حيث صوت لجنة السياسة النقدية بإجماع الأغلبية على الإبقاء على مستويات الفائدة عند 0.1%.

إلى ذلك تمت الموافقة على قرار السياسة النقدية على برنامج مشتريات الأصول، حيث تمت موافقة 7 أعضاء مقابل 2 رفضوا الاستمرار بنفس الوتيرة.

 

قرارات السياسة النقدية عن بنك إنجلترا

قررت لجنة السياسة النقدية الإبقاء على برنامج مشتريات الأصول عند 20 مليار استرليني، وقررت أيضاً الحفاظ على برنامج مشتريات السندات الحكومية عند 875 مليار جنيه استرليني مما يجعل الإجمالي 895 مليار استرليني، في توقعات أغسطس، كان من المتوقع أن يتعافى الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة أكثر خلال الفترة المتبقية من العام، مع نمو الطلب مدعوما بتراجع تأثير فيروس كورونا.

وتوقعت اللجنة أن تكون هناك فترة من زيادة الطلب على المدى القريب، قبل أن تتوقع عودة العرض والطلب على نطاق واسع لتحقيق التوازن مع تباطؤ نمو الطلب وتخفيف القيود على العرض.

وكان من المتوقع أن يرتفع تضخم مؤشر أسعار المستهلكين مؤقتا على المدى القريب، إلى 4% في الربع الأخير من عام 2021، ويرجع ذلك إلى التطورات في أسعار الطاقة والسلع.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر الفائدة

وبناء على مسار السوق لأسعار الفائدة، كان من المتوقع أن يتراجع تضخم مؤشر أسعار المستهلكين ليقترب من هدف 2% على المدى المتوسط، ومنذ اجتماع لجنة السياسة النقدية في أغسطس، أظهرت وتيرة تعافي النشاط العالمي بوادر تباطؤ. على خلفية الطلب القوي على السلع واستمرار قيود العرض، وظلت الضغوط التضخمية العالمية قوية وهناك بعض الدلائل على أن ضغوط التكلفة قد تكون أكثر ثباتاً.

 

ارتفاع الجنيه الاسترليني

سجل الجنيه الاسترليني ارتفاعا ملحوظا أمام العملات الرئيسية الأخرى خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد صدور قرارات بنك إنجلترا حول السياسة النقدية، وبخاصة بعدما أبقى على الفائدة ووتيرة مشتريات السندات دون تغيير، ولكن تصويت أعضاء لجنة السياسة النقدية على وتيرة مشتريات السندات تغيرت وزاد عدد الأعضاء الدائمين لخفض وتيرة مشتريات السندات بسبب التفاؤل حيال التعافي الاقتصادي البريطاني وهو ما يدعم الاسترليني بقوة.

ويتداول الجنيه الاسترليني على ارتفاع مقابل الدولار الأمريكي بسبب التفاؤل على حيال التعافي الاقتصادي البريطاني، ويتحرك زوج الاسترليني دولار GBPUSD على ارتفاع بنسبة 0.20% قرابة المستويات 1.3707 دولار، في غضون ذلك انخفض زوج اليورو استرليني EURGBP بنحو 0.16% إلى 0.8547 جنيه.

 

تابع الأخبار والبيانات الاقتصادية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.