ماذا قال رئيس وزراء اليابان عن سوق الفوركس؟!

أكد رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا، اليوم الثلاثاء، خلال تصريح له, على توجهات سياسة بنك اليابان التسهيلية، وإلى مدى أهمية استقرار العملات الأجنبية في سوق الفوركس أو سوق العملات بالنسبة لليابان.

حيث قال رئيس وزراء اليابان كيشيدا بأن حركة العملات الأجنبية السريعة غير مرغوب فيها، واستقرارها هام للغاية بالنسبة لبلاده، مضيفاً أن بنك اليابان يسعى إلى توجيه السياسة النقدية بشكل مناسب، يتوافق ويضع التركيز على هدف التضخم البالغ نحو 2% تقريبا.

هذا وقد صرح محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا في خطاب له أمس الاثنين، أنه توجد بعض المؤشرات على ضعف اقتصاد اليابان ولكنه بدأ في التحسن وأخذ اتجاه صاعد في الفترة الأخيرة تحديدا، وأن بنك اليابان لن يتردد في تيسير السياسة النقدية أكثر من الحد الحالي، إذا تطلب الأمر.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداول الين في سوق الفوركس

سجل الين الياباني خسائر قوية بنسبة تصل لحوالي 7.79% تزامنا مع ضعف الطلب عليه خلال المعاملات السابقة وبخاصة بعد تصريحات محافظ بنك اليابان حول التيسير النقدي والتي أضعفت الطلب للين أمام العملات الرئيسية الأخرى.

ولقد صرح محافظ بنك اليابان هاروهيكو كورودا في خطاب له بوقت مبكر بتداولات سوق العملات اليوم ، بأنه توجد بعض المؤشرات على ضعف اقتصاد اليابان ولكنه بدأ بالتحسن وأخذ اتجاه صاعد بالفترة الأخيرة تحديدا، وأن البنك لن يتردد بتيسير السياسة النقدية أكثر من الحد الحالي، إذا تطلب الأمر.

وأضاف كورودا بأن البنك يعتقد أنه من المرجح أن يتعافى اقتصاد اليابان من تداعيات فيروس كورونا المستجد، وسوف تخفف قيود العرض بشكل نسبي، ولكن بنفس الوقت تظل البلاد بحالة حالة حذر من تأثيرات كورونا من الاقتصادات الأخرى، في إشارة إلى الصين الذي ارتفعت حالات كورونا بها لأرقام قياسية خلال الأيام الماضية.

وتابع، هذا وإن التضخم الاستهلاكي باليابان يتحرك نحو 0.5%، وسينمو أكثر من هذا، ويؤكد البنك على وجود قدر كبير جدا لحالة عدم اليقين بشأن كيفية تأثير التطورات بأوكرانيا على اقتصاد اليابان ومعدل التضخم بها عن طريق الأسواق، وتحركات أسعار الأصول والنمو في الخارج، وهو ما يقتضي أن يتصرف بنك اليابان بحذر خلال الفترة المقبلة، وهذا التصريحات أثرت سلبيا وبقوة على أسواق العملات.

 

المزيد من بيانات الأسواق العالمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.