مرسوم هام من بايدن حول العملات الرقمية

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن وقع أمرًا تنفيذيًا يطلب من الحكومة تقييم مخاطر وفوائد إنشاء دولار رقمي للبنك المركزي، بالإضافة إلى مشكلات أخرى تتعلق بالعملات المشفرة, ويتضمن مرسوم بايدن طلب من وزارة الخزانة ووزارة التجارة والوكالات الرئيسية الأخرى إعداد تقارير حول الدولار الرقمي والدور الذي ستلعبه العملات الرقمية.

وقال مسؤولون إن الإشراف الواسع النطاق على سوق العملات الرقمية، الذي تجاوز 3 تريليونات دولار في نوفمبر الماضي، ضروري لضمان الأمن القومي الأمريكي والاستقرار المالي والقدرة التنافسية للولايات المتحدة ، ودرء التهديد المتزايد للجرائم الإلكترونية.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

مشروع العملات الرقمية

ينظر المحللون إلى الأمر التنفيذي الذي طال انتظاره، والذي تم الإبلاغ عنه لأول مرة يوم الاثنين الماضي، على أنه اعتراف صارخ بالأهمية المتزايدة للعملات الرقمية وعواقبها المحتملة على الولايات المتحدة والأنظمة المالية العالمية.

ومن أبرز المطالبات الرئيسية في المرسوم توجيه حكومة الولايات المتحدة لتقييم البنية التحتية التكنولوجية اللازمة لعملة رقمية محتملة للبنك المركزي الأمريكي (CBDC) – نسخة إلكترونية من سندات الدولار.

يذكر أنه, في يناير طرح مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مسألة ما إذا كان ينبغي للولايات المتحدة أن تتبنى الولايات المتحدة إصدار دولارًا رقميًا، مما دفع المحللين إلى توقع أن مثل هذا المشروع سيستغرق سنوات.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

سعر البيتكوين

في غضون ذلك, ارتفعت عملة البتكوين بنحو 3,798.31$ بما يعادل نسبة 10.0% إلى 42,559.44$، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 38,761.13$، و سجلت أدنى مستوى عند 38,667,65$.

عند تسوية الأسعار يوم الثلاثاء ارتفع سعر البتكوين بنسبة 1.9%، ضمن عمليات الانتعاش من أدنى مستوى فى أسبوعين عند 37,169.52 دولارا, ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الأربعاء بحوالي 125 مليار$ إلى إجمالي 1.85 تريليون$، مع استمرار الارتفاع الكبير فى أسعار البتكوين والايثريوم وعملات رئيسية أخرى.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.