أوكرانيا: محصول الحبوب سيقل 20% هذا العام

قال رئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميهال اليوم إن محصول الحبوب هذا العام من المرجح أن يقل 20% عن مستواه العام الماضي بسبب تقلص المساحة المزروعة بعد الأزمة مع روسيا.

وقال دينيس إن هناك نقص في الوقود للمزارعين، لكن أوكرانيا تعرف كيف تزودهم بالوقود, مضيفاً إن لديها مخزون كبير من الحبوب والزيوت النباتية ويمكنها توفير الطعام لسكانها.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

 توقعات سابقة حول محصول الحبوب

في وقت سابق, قال تاراس دزوبا نائب وزير الزراعة الأوكراني إن محصول قمح الشتاء في البلاد بحالة جيدة، وإن أوكرانيا ستجني ما يكفي من القمح هذا العام، وتوقع محللون أن ينخفض محصول القمح لعام 2022 بشدة بسبب الحرب الروسية على أوكرانيا التي تسببت في تقلص المساحة المزروعة.

وقال دزوبا “فيما يتعلق بالمحصول الجديد، محاصيل الشتاء في حالة جيدة بالفعل في أنحاء البلاد، وبرغم الصعوبات التي تواجه العمل في الحقول، سيكون لدى أوكرانيا خبز، قوضت هذه الحرب بالطبع احتمالات التصدير بشدة، وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار”.

وذكرت شركة “إيه كيه بي-إنفورم” (AKB- inform) للاستشارات الزراعية هذا الأسبوع أن المساحة المزروعة بمحاصيل الحبوب في أوكرانيا في الربيع قد تتقلص بنسبة 39% إلى 4.7 ملايين هكتار (11.2 مليون فدان تقريبا) بسبب الحرب الروسية.

وكانت أوكرانيا، التي جنت العام الماضي محصولا قياسيا من الحبوب بلغ 86 مليون طن، قد زرعت 7.7 ملايين هكتار في موسم الربيع الماضي.

وتعد أوكرانيا خامس مصدر للقمح في العالم، وتبلغ قيمة صادراتها 7.03% من الصادرات العالمية، بقيمة 3.1 مليارات دولار، وقد أربكت الحرب الروسية الأوكرانية إمدادات القمح العالمية وألهبت أسعاره، لتسجل أعلى مستوى لها منذ 14 عاما.

 

تابع أخبار الأزمة الروسية الأوكرانية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.