ارتفاع الدولار الأمريكي وسط اقبال على الملاذ الآمن

صعد الدولار الأمريكي أمام أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الإثنين وسط عزوف عن أصول المخاطرة وإقبال المستثمرين على الملاذات الآمنة، وترقب الأسواق للأزمة الأوكرانية.

 

تداولات الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حوالي الساعة 18:02 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 95.9 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 96.1 نقطة في حين سجل أدنى مستوى عند 95.6 نقطة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ترقب توصيات الاحتياطي الفيدرالي

إلى ذلك تتجه أنظار الأسواق العالمية نحو اجتماع الاحتياطي الفيدرالي والذي سيبدأ غدا الثلاثاء ويستمر حتى الأربعاء يعقبه قرار بشأن السياسة النقدية وسط توقعات بتثبيت الفائدة قرب الصفر دون تغيير, وينتظر المستثمرون إشارات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في المؤتمر الصحفي المرتقب يوم الأربعاء لمعرفة توجهات قرارات السياسة النقدية وخطوات تحريك أسعار الفائدة.

وينتظر المستثمرون إشارات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في المؤتمر الصحفي المرتقب يوم الأربعاء لمعرفة توجهات قرارات السياسة النقدية وخطوات تحريك أسعار الفائدة.

 

الأزمة الأوكرانية

إلى ذلك تزداد حدة التوترات بين روسيا والغرب بقيادة الولايات المتحدة حيث سيعقد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” مؤتمراً هاتفياً مع زعماء دول أوروبية لمناقشة الأزمة الأوكرانية والتي تشهد حشوداً عسكرية على الحدود بين روسيا وأوكرانيا وسط أنباء عن غزو محتمل من موسكو لكييف.

وفي بيان صحفي، أعلن البيت الأبيض أمس الأحد أن الرئيس جو بايدن ناقش مع فريقه للأمن القومي “العدوان الروسي المستمر” على أوكرانيا, وقد توعد الرئيس الأميركي بأن غزو روسيا لأوكرانيا، إن حدث، فستكون له عواقب وخيمة.

وذكر البيت الأبيض أن مجلس الأمن القومي بحث مجموعة من تدابير الردع ضد روسيا، يتم تنسيقها مع الحلفاء، بما في ذلك الدعم العسكري المستمر للجيش الأوكراني.

تابع المزيد من تقارير وبيانات العملات عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.