البتكوين عند أدنى مستوى منذ 6 أشهر

انخفضت أسعار العملة الرقمية البتكوين خلال جلسات اليوم الاثنين لأدنى المستويات منذ ستة أشهر، مستأنفاً خسائره المتواصلة, في ظل عمليات التقاط الأنفاس من قبل المستثمرين، مقترباً من اختراق الحاجز النفسي عند 30,000$، وذلك مع تواصل عمليات البيع المفتوحة فى الأسواق، وتنحي المستثمرين عن المخاطرة، وذلك بالتزامن مع تصاعد الأزمة الجيوسياسية حول أزمة أوكرانيا, وترقب قرارات الاحتياطي الفيدرالي حول أسعار الفائدة في أمريكا.

 

تداولات العملة الرقمية البيتكوين

هبطت عملة البيتكوين بما يقرب من 3,294.28$ بنسبة 9.1% إلى 32,967.93$ الأدنى منذ يوليو الماضي، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 36,262.21$، و سجلت أعلى مستوى عند المستوى 38,050.00$.

عند اغلاق الأسعار خلال جلسات أمس الأحد ارتفعت أسعار البتكوين بنسبة 3.4%، وذلك فى أول مكسب منذ الأيام الخمسة الأخيرة على وقع التقاط الأنفاس من قبل المستثمرين عقب تراجع عالي النطاق.

وخلال جلسات الأسبوع الماضي، خسرت أسعار البتكوين نسبة 15.8%، مسجلةً أكبر خسارة منذ مايو 2021، في ظلال عمليات البيع المفتوحة لأكبر عملة رقمية في العالم.

إلى ذلك هبطت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بأكثر من 110 مليار$ إلى إجمالي 1.52 تريليون$ ،والذي يعد أدنى مستوى منذ أغسطس الماض ، على وقع التراجع الحاد الذي يسيطر البتكوين والايثريوم والعملات الرقمية الأخرى.

وبعد وصول القيمة الإجمالية للسوق المشفرة إلى مستوى قياسي عند 2.92 تريليون دولار أمريكي فى نوفمبر الماضي، خسرت السوق من تلك القيمة حتى الآن ما يقرب من 1.4 تريليون بنحو  نسبة 48%.

 

تداولات الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حوالي الساعة 18:02 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.3% إلى 95.9 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 96.1 نقطة في حين سجل أدنى مستوى عند 95.6 نقطة.

 

ترقب توصيات الاحتياطي الفيدرالي

إلى ذلك تتجه أنظار الأسواق العالمية نحو اجتماع الاحتياطي الفيدرالي والذي سيبدأ غدا الثلاثاء ويستمر حتى الأربعاء يعقبه قرار بشأن السياسة النقدية وسط توقعات بتثبيت الفائدة قرب الصفر دون تغيير, وينتظر المستثمرون إشارات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في المؤتمر الصحفي المرتقب يوم الأربعاء لمعرفة توجهات قرارات السياسة النقدية وخطوات تحريك أسعار الفائدة.

وينتظر المستثمرون إشارات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في المؤتمر الصحفي المرتقب يوم الأربعاء لمعرفة توجهات قرارات السياسة النقدية وخطوات تحريك أسعار الفائدة.

 

الأزمة الأوكرانية

إلى ذلك تزداد حدة التوترات بين روسيا والغرب بقيادة الولايات المتحدة حيث سيعقد الرئيس الأمريكي “جو بايدن” مؤتمراً هاتفياً مع زعماء دول أوروبية لمناقشة الأزمة الأوكرانية والتي تشهد حشوداً عسكرية على الحدود بين روسيا وأوكرانيا وسط أنباء عن غزو محتمل من موسكو لكييف.

وفي بيان صحفي، أعلن البيت الأبيض أمس الأحد أن الرئيس جو بايدن ناقش مع فريقه للأمن القومي “العدوان الروسي المستمر” على أوكرانيا, وقد توعد الرئيس الأميركي بأن غزو روسيا لأوكرانيا، إن حدث، فستكون له عواقب وخيمة.

وذكر البيت الأبيض أن مجلس الأمن القومي بحث مجموعة من تدابير الردع ضد روسيا، يتم تنسيقها مع الحلفاء، بما في ذلك الدعم العسكري المستمر للجيش الأوكراني.

تابع تقارير وبيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.