احترف استراتيجية تداول حركة السعر Jarroo

تصنف استراتيجية تداول حركة السعر Jarroo على أنها واحدة من التطبيقات العملية للتداول باستخدام -البرايس اكشن- ولكن بأسلوب أكثر تطوراً يعتمد على دمج عدة تقنيات فنية في آن واحد للاعتماد عليها في القرارات التجارية، فمن المتعارف عليه بأن -البرايس اكشن- هو أحد أنظمة التداول التي تعتمد بشكل كامل على الرسم البياني للحركة السعرية بدون أي إضافات أو تقنيات فنية أي بشكل عارٍ تماماً, بغرض استكشاف تأثير الأحداث الاقتصادية على الحركة السعرية كمحفز رئيسي للاتجاهات المتشكلة، إلا أن استراتيجية تداول Jarroo تعتمد على دمج تقنيات أخرى مع -البرايس اكشن- فتستخدم -السوينغ- لتحديد النقاط القصوى والدنيا القياسية لحركة السعر والتي تتشكل بشكل لافت للنظر؛ أي دون الحاجة لاستخدام تقنيات متطورة لاكتشافها.

كما تستخدم Jarroo تقنية مستويات الدعم/المقاومة بأنواعها، من القنوات السعرية والنقاط المحورية وغيرها من التقنيات الفنية الفرعية المعتمدة على مبدأ مستويات الدعم/المقاومة إضافة إلى أي تقنيات فنية بسيطة قد تساعد في اتخاذ قرار المتاجرة.

استراتيجية تداول حركة السعر Jarroo

الإطار الزمني 

يمكن تطبيقها على أي إطار زمني، تعطي نتائج عالية الدقة عند تطبيقها على الأطر الزمنية متوسطة وطويلة المدى.

الأدوات المالية

يمكن تطبيقها على أي أداة مالية، تعطي نتائج عالية الدقة على الأدوات المالية ذات السيولة العالية مثل العملات الرئيسية والمؤشرات الامريكية والمعادن الثمينة وسلع الطاقة.

التقنيات الفنية المستخدمة

– تقنية مستويات الدعم/المقاومة.
المتوسط المتحرك البسيط لقياس 50 فترة SMA50.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول حركة السعر Jarroo

صفقات الشراء

1- نقوم بتحديد السوينج على الرسم البياني للأربع ساعات لأحد العملات الرئيسية من خلال البحث عن المستويات العليا/الدنيا القياسية بدون استخدام أي أداة فنية، أي انها يجب ان تكون ظاهرة بشكل واضح بالعين المجردة في دلالة على قوتها.
2- نقوم برسم خطوط دعم/مقاومة افقية باستخدام هذه المستويات التي قمنا بتحديدها مع ضرورة أن يكون على الأقل شمعتين فما أكثر تستند على هذه النقاط.
3- عند تشكل ارتدادين على نفس المستوى المحدد فإنه يمكننا الاعتماد على هذا المستوى في اتخاذ قرارات المتاجرة حيث أن كثرة الارتدادات عليه تعتبر إشارة على قوته.
4- فور تحقق اختراق كامل من الاسفل إلى الأعلى لمستويات المقاومة وتشكل شمعة جديدة فوق مستوى المقاومة المحدد نقوم بدخول صفقة شراء.
5- نستخدم مؤشر المتوسط المتحرك البسيط SMA50 للتحقق من تشكل الاتجاه الصاعد الجديد على الإطار الزمني للأربع ساعات والاطار الزمني للساعة الواحدة.
6- يتم وضع أمر إيقاف الخسائر اسفل مستوى المقاومة الذي تم اختراقه وتحوله لمستوى دعم بعدة نقاط.
7- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد ثلاثة أضعاف المسافة بين مستوى دخول الصفقة ومستوى إيقاف الخسائر.

 

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول حركة السعر Jarroo (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

صفقات البيع

1- نقوم بتطبيق الخطوات الأولى والثانية المذكورة في شرح صفقات الشراء بنفس الطريقة لصفقات البيع مع الأخذ بعين الإعتبار القاعدة المذكورة في البند الثالث.
2- فور تحقق اختراق كامل من الأعلى إلى الأسفل لمستويات الدعم وتشكل شمعة جديدة أسفل مستوى الدعم المحدد نقوم بدخول صفقة بيع.
5- نستخدم مؤشر المتوسط المتحرك البسيط SMA50 للتحقق من تشكل الاتجاه الهابط الجديد على الإطار الزمني للأربع ساعات والإطار الزمني للساعة الواحدة.
6- يتم وضع أمر إيقاف الخسائر أعلى مستوى الدعم الذي تم اخترافه وتحوله لمستوى مقاومة بعدة نقاط.
7- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد ثلاثة اضعاف المسافة بين مستوى دخول الصفقة ومستوى إيقاف الخسائر.

الخطوات العملية لتطبيق استراتيجية تداول حركة السعر Jarroo (صفقات البيع)
صفقات البيع

 

المزيد من استراتيجيات التداول عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.