افضل استراتيجية تداول سكالبينج في 2022

تعتبر عملية البحث عن افضل  استراتيجيات تداول سكالبينج في 2022 واحدة من أكثر محطات الجدل بين جمهور المتداولين، إذ أنه لا يوجد أي خلاف لدى أي متداول بغض النظر عن مستوى خبرته بأن أسلوب التداول الخاطف أو ما يعرف بإسم تداول السكالبينج أو المضاربة السريعة هو أهم انظمة التداول وأكثرها شعبية إذا ما تم استخدامه بطريقة احترافية مع الأخذ بعين الاعتبار شروط الوسيط وعوامل الأمان أثناء التداول، فهو نظام تداول يستهدف بشكل أساسي الاستفادة من التحركات السعرية الصغيرة والمتوسطة في أداء أداة مالية ما برأس مال صغير, قد يوفر امكانية تحقيق عائد ربحي جيد مقارنةً بقيمة رأس مال التداول، إلا أن الخلاف الحقيقي للإجابة على تساؤل ما هي افضل استراتيجية تداول سكالبينج في 2022 يبدأ عند التطرق للحديث عن المؤشرات الفنية والخطوات العملية لتنفيذ الاستراتيجية.

يفضل العديد من ذوي الخبرة المتقدمة الاعتماد على المؤشرات الاتجاهية بشكل أساسي في استقراء الحركة السعرية، البعض الآخر يفضل استخدام مؤشرات الزخم التي تقوم بقياس الزخم في السوق وقراءة مستويات الإفراط في البيع/ الشراء معتمدين بذلك على فكرة أن المؤشرات الاتجاهية هي مؤشرات تابعة وليست قيادية، بمعنى أنها ترصد الاتجاه السعري المتشكل حديثاً بعد تشكله وليس قبل مما قد يؤدي لضياع الفرصة الحقيقية للاستفادة من الاتجاه الجديد من بدايته، البعض الآخر يفترض أن عملية دمج عدة مؤشرات اتجاهية بنفس الوقت أو مع نوع آخر من المؤشرات مثل مؤشرات الحجم, سيؤدي للحصول على إشارات موثوقة.

يجب الأخذ بعين الاعتبار بأن جميع وجهات النظر هي صحيحة، ولكن ما يمكن استخدامه على أداة مالية ما قد لا يناسب أداة مالية أخرى، بل حتى الأداة المالية نفسها قد تناسبها استراتيجية تداول في فترة سوق معينة أثناء اليوم, وقد لا تناسبها في جلسة تداول أخرى في نفس اليوم، الأمر الذي يستدعي البحث عن استراتيجية تداول تحقق هامش نجاح في جميع الظروف وهو ما نسعى للإجابة عليه من خلال هذا المقال.

 

افضل استراتيجية تداول سكالبينج في 2022

الإطار الزمني 

يمكن تطبيقها على أي إطار زمني قصير المدى، تعطي نتائج عالية الدقة عند تطبيقها على  الأطر الزمنية للخمسة عشر دقيقة.

الأدوات المالية

يمكن تطبيقها على أي أداة مالية ذات سيولة متوسطة أو عالية، تعطي نتائج عالية الدقة عن تطبيقها على  العملات الرئيسية والمتقاطعة والمعادن الثمينة.

المؤشرات الفنية المستخدمة

المتوسط المتحرك الأسي لقياس 200 فترة EMA200.
المتوسط المتحرك الأسي لقياس 50 فترة EMA50.
المتوسط المتحرك الأسي لقياس 25 فترة EMA25.

الخطوات العملية لتطبيق افضل استراتيجية تداول سكالبينج في 2022

صفقات الشراء

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الرسم البياني  لأي أداة من أدوات العملات الرئيسية على  الأطر الزمنية للخمسة عشر دقيقة.
2- إشارة الشراء الأولى تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك الأسي EMA200 للرسم البياني للحركة السعرية من الاعلى إلى الأسفل في إشارة لبدء اتجاه سعري صاعد مع ضرورة بقاءه أسفل مستوى الحركة السعرية.
3- إشارة الشراء الثانية تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك الأسي EMA25 للمتوسط المتحرك الأسي EMA50 من الأسفل إلى الأعلى.
4- فور تحقق الإشارتين والمؤشرات في المستويات المذكورة نقوم بدخول صفقة شراء بشكل فوري.
5- يتم وضع أمر إيقاف الخسائر  أسفل مستوى آخر قاع تم تشكيله أو عند الحصول على إشارات انعكاس سعري متحمل.
6- يتم وضع أمر جني الأرباح على بعد نفس المسافة بين مستوى دخول الصفقة ومستوى أمر  إيقاف الخسائر.

 

الخطوات العملية لتطبيق افضل استراتيجية تداول سكالبينج في 2022 (صفقات الشراء)
صفقات الشراء

صفقات البيع

1- نقوم بتطبيق المؤشرات الفنية المذكورة على الرسم البياني  لأي أداة من أدوات العملات الرئيسية على  الأطر الزمنية للخمسة عشر دقيقة.
2- إشارة البيع الأولى تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك الأسي EMA200 للرسم البياني للحركة السعرية من الأسفل الى الأعلى في إشارة لبدء اتجاه سعري هابط مع ضرورة بقاءه أعلى مستوى الحركة السعرية.
3- إشارة البيع الثانية تتحقق عندما يخترق المتوسط المتحرك الاسي EMA25 للمتوسط المتحرك الأسي EMA50 من الأعلى إلى الأسفل.
4- فور تحقق الإشارتين والمؤشرات في المستويات المذكورة نقوم بدخول صفقة بيع بشكل فوري.
5- يتم وضع أمر إيقاف الخسائر  أعلى مستوى اخر قمة تم تشكيلها او عند الحصول على إشارات انعكاس سعري متحمل.
6- يتم وضع أمر جني الارباح على بعد نفس المسافة بين مستوى دخول الصفقة ومستوى أمر  إيقاف الخسائر.

الخطوات العملية لتطبيق افضل استراتيجية تداول سكالبينج في 2022 (صفقات البيع)
صفقات البيع

 

تمتع بتجربة تداول مميزة مع IMMFX

التعليقات مغلقة.