العملات الرقمية 11-04-2022: هبوط البيتكوين

شهدت العملات الرقمية 11-04-2022 تراجعاً حاداً في العملة المشفرة الاكثر شهرة “بيتكوين” حيث هبطت أسفل مستوى 40 ألف دولار, في غضون ذلك انخفض سعر العملة الرقمية الاثيريوم وعملة سولانا، على وقع تهاوي الأسهم والمؤشرات العالمية في ظل تصاعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا.

 

تداول العملات الرقمية

على صعيد العملة الأعلى قيمة سوقية بيتكوين, انخفضت بما يعادل حوالي -5.21% إلى 39,971.0$ الأدنى منذ مارس الماضي حوالي الساعة 23:40 بتوقيت جرينتش، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 42,159.45$، و سجلت أعلى مستوى عند 42,415.57$.

عند اغلاق جلسات الأسواق الأحد، سجلت البتكوين نسبة  1.5%، بفعل العزوف عن المخاطرة, وخسرت البتكوين نسبة 9.5%، بفعل تجدد عمليات البيع.

تراجعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الاثنين بحوالي 112 مليار$ إلى إجمالي 1.88 تريليون$، والذي يعد أقل مستوى مارس الماضي، مع تراجع كبير فى أسعار البتكوين والايثريوم والعملات البديلة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تاول عملة الإيثريوم

هبط سعر الإيثريوم في تمام الساعة 23:50 بتوقيت جرينتش بنسبة 7.7% إلى 3035.2 دولار.

 

تداول عملة سولانا

انخفض سعر العملة الرقمية “سولانا” حوالي الساعة  23:53 بتوقيت جرينتش بنسبة -10.09% إلى $ 100.267 دولار وهبطت قيمتها السوقية أدنى 34 مليار دولار.

 

 

النقد الدولي يدرس العملات الرقمية

نشر صندوق النقد الدولي دراسة صادمة حول العملات الرقمية، حيث كشف الصندوق أن استخدام العملات الرقمية يكون أعلى وأكثر انتشاراً في البلدان ذات الحكومات الفاسدة.

وأوضحت الدراسة بأن استخدام العملات الرقمية يرتبط ارتباطا وثيقا وإيجابيا بتصور أعلى للفساد والمزيد من ضوابط رأس المال، حيث استطلع الصندوق أكثر من 110 آلاف مشاركا في أكثر من 55 دولة،  وأيضا، استطلع آراء ما بين 2000 و 12000 شخص في كل دولة، للتحقيق في العوامل الكامنة وراء الاستخدام المتزايد لهذه العملات الرقمية.

وخلصت دراسة الصندوق بأن هذه الدول لديها قيودا صارمة على رأس المال، بما يجعل من الصعب نقل الأموال خارج الدولة بشكل سري، وبالتالي فإن عدد مستخدمي العملات الرقمية يزداد أكثر. كما أن الدول الفاسدة يكون اعتماد العملات الرقمية أعلى.

ووفقا للدراسة، فإن الدول التي يكون فيها القطاع المالي التقليدي متطور قد يكونون أقل عرضة للشعور بالحاجة إلى استخدام العملات الرقمية.

 

تعدين بيتكوين بالطاقة الشمسية

كشف الرئيس التنفيذي لشركة Blockstream، آدم باك، خلال مؤتمر صحفي، بأن الشركة تعمل على منشأة تعدين بيتكوين تعمل بالطاقة الشمسية وتخزين الطاقة بالبطارية مع كل من شركة Block وشركة تسلا في تكساس.

وتعليقا على إمكانية تعدين بيتكوين المتجدد بنسبة 100٪، قال الرئيس التنفيذي لشركة Blockstream بأن هذه الخطوة لإثبات فرضيتنا القائلة بأن تعدين بيتكوين يمكنه تمويل البنية التحتية للطاقة الخالية من الانبعاثات وبناء النمو الاقتصادي للمستقبل.

ومن المقرر أن توفر لوحة القيادة المتاحة للجمهور تفاصيل الوقت الفعلي للمشروع، بما في ذلك معدل استهلاك الطاقة وتعدين بيتكوين والتجزئة, ومع بدء تشغيل المشروع، ستوفر لوحة القيادة أيضا تفاصيل حول بيانات أداء الطاقة الشمسية والتخزين.

وتجدر الإشارة إلى أنه في العام الماضي، تحدث الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، عن التأثير البيئي لتعدين بيتكوين وأوصى الصناعة بالبحث عن طرق موفرة للطاقة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

شركة تيرا تكثف عمليات شراء بيتكوين

ذكرت تقارير إخبارية بأن شركة تيرا LFG قامت بشراء دفعة جديدة من عملة بيتكوين بقيمة 176 مليون دولار، ليصبح بحوزتها الآن ما تُقارب قيمته 1.7 مليار دولار من أكبر عملة مشفرة في العالم.

وتهدف المنظمة من هذا المخزون الضخم من بيتكوين لدعم عملة UST المستقرة بما يسهل عليها الحفاظ على ربط عملتها بالدولار أثناء تقلبات السوق الشديدة, وفي المقابل، لم يتأثر سعر بيتكوين بشكل كبير بهذه العملة، حيث ارتفعت العملة المشفرة الرئيسية بنسبة 1.43% فقط خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي الأسبوع الماضي، ذكرت تقارير إخبارية بأن شركة Terra واصلت تعزيز حيازتها لعملة بيتكوين الرقمية من خلال القيام بعملية شراء جديدة، حيث أضافت الشركة لخزانتها بيتكوين بما يقدر بحوالي 230 مليون دولار وذلك بعد أن انخفض سعر بيتكوين إلى 44000 دولار.

وأشارت التقارير إلى أنه تم تنفيذ جميع معاملات بيتكوين بمتوسط ​​سعر يتراوح بين 45000 دولار و 45500 دولار، وبذلك يرتفع إجمالي رصيد محفظة بيتكوين لدى الشركة إلى 35767 عملة، وبما يقدر بنحو 1.62 مليار دولار.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.