البتكوين يتجاوز 40.000$ بعد تلقي دعم أصول المخاطرة

ارتفع سعر العملة الرقمية البتكوين خلال جلسات يوم الجمعة متجاوزاً حاجز 40 ألف دولاراً, بالتزامن مع تسعير الأسواق للأحداث الجيوسياسية والاقتصادية بين روسيا والغرب, وعقب رفع سعر الفائدة الامريكي من قبل الاحتياطي الفيدرالي.

تداول البتكوين

صعدت العملة الرقمية البتكوين بما يعادل حوالي +1.42% إلى 41,419.3$ حوالي الساعة 19:08 بتوقيت جرينتش، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 40,963.22$، و سجلت أعلى مستوى عند 40,975.53$.

عند اغلاق الأسعار أمس الخميس, خسر البتكوين حوالي 0.5%، على وقع عمليات تصحيح وجني أرباح، بعد أن سجل فى اليوم السابق أعلى مستوى خلال أسبوع عند 41.693.97$.

ارتفعت القيمة السوقية لعملة البيتكوين يوم الجمعة بحوالي $784.05B أما عن حجم التداول خلال الـ24 ساعة الماضية وصل $29.96B.

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

رفع معدل الفائدة الأمريكي

أعلن الفيدرالي عن قراره برفع الفائدة 25 نقطة أساس إلى النطاق بين 0.25% و0.50%، كما توقع رفعها 6 مرات إضافية في عام 2022 الجاري لتصل إلى 1.9% بنهاية العام الجاري ثم إلى 2.8% في عام 2023.

إلى ذلك صرح رئيس الفيدرالي “جيروم باول” بأن مخاطر تعرض الاقتصاد الأمريكي للركود لم ترتفع، وأعرب عن ثقته في عودة معدل التضخم إلى المستهدف المحدد من البنك المركزي عند 2%.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

الأزمة بين روسيا واوكرانيا

أعلنت المملكة المتحدة في بيان تعليق “تبادل وتقاسم المعلومات الضريبية مع روسيا وبيلاروس” وذلك في إطار العقوبات المفروضة ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال البيان إن هذا الإعلان من جانب حكومة المملكة المتحدة “سيضمن أن المملكة المتحدة لن تزود نظام (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين معلومات قد تؤدي إلى زيادة الإيرادات أو عائدات الضرائب لروسيا”.

وأوضحت الحكومة البريطانية أن هذا الإجراء يدخل حيز التنفيذ الخميس ويمثل “أحد الإجراءات المالية الكثيرة التي اتخذتها” السلطات البريطانية “لدعم أوكرانيا وإلحاق مصاعب اقتصادية” بالكرملين.

وفرضت بريطانيا الثلاثاء تعرفة جمركية إضافية بنسبة 35 في المئة على مجموعة كبيرة من الواردات الروسية، من الفودكا إلى الصلب، وحظّرت صادرات السلع الفاخرة من البلاد على خلفية غزو موسكو لأوكرانيا.

وقالت وزارة التجارة الدولية “نريد أن نلحق أقصى قدر من الضرر بآلة حرب (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين مع تقليل التأثير على الشركات البريطانية”، وفرضت بريطانيا ودول غربية أخرى إجراءات عقابية صارمة على روسيا منذ بدء غزو أوكرانيا في 24 فبراير.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

التعليقات مغلقة.