العملات الرقمية 22-03-2022: قفز بيتكوين

سجلت العملات الرقمية 22-03-2022 ارتفاع العملة المشفرة الأكثر شهرة بيتكوين, بالإضافة إلى صعود عملة الاثيريوم وبولكا دوت، إلى ذلك تراجعت أسعار عملة تيرا لونا، يأتي ذلك مع تسعير الأسواق للأزمة الروسية الأوكرانية.

 

تداولات العملات الرقمية

على صعيد عملة بيتكوين, ارتفعت العملة الرقمية الأكثر شهرة بنسبة 5% خلال جلسات يوم الثلاثاء مسجلة أعلى مستوى خلال نحو الشهر، حيث قفزت العملة بنحو 2,319.05$ بما يعادل نسبة 5.6% إلى 43,337.48$ الأعلى منذ مارس الجاري، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 41,018.36$، و سجلت أقل مستوى عند 40,901,13$.

عند اغلاق الأسعار يوم الاثنين خسر البتكوين نسبة 0.5% ، بفعل عمليات التصحيح من مستوى كان مرتفعا فى أسبوعين.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الثلاثاء بنحو 60 مليار$ إلى إجمالي 1.94 تريليون $ ،مع الارتفاع الواسع فى أسعار البتكوين والايثريوم وعملات رئيسية أخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

عملة الإيثريوم

ارتفع سعر الإيثريوم خلال تداولات الثلاثاء في ظل زيادة شهية المخاطرة بالأسواق، حيث صعد سعر الإيثريوم حوالي الساعة 21:37 مساء بتوقيت جرينتش بنسبة 3.4% إلى 3011.1 دولار، وتقدر القيمة السوقية للعملة الرقمية في الوقت الحالي بنحو 370.6 مليار دولار.

 

عملة تيرا لونا

انخفض سعر عملة “تيرا لونا” خلال معاملات الثلاثاء متأثرة بعمليات جني الأرباح، حيث هبط سعر “تيرا لونا”حوالي الساعة 21:58 بتوقيت جرينتش على منصة “كوين ماركت كاب” بنسبة 2% إلى 93.3 دولار، وتقدر القيمة السوقية للعملة الرقمية في الوقت الحالي بنحو 33.8 مليار دولار.

 

عملة بولكا دوت

ارتفعت العملة المشفرة المشفرة بولكا دوت نحو 6% مع تقديم شركة دي-أف-جي أساسات صندوق نظام بولكا دوت البيئي لضمان دعم لا مثيل له لنمو البروتوكول، وتخصيص أكثر من 2مليون دوت لحشد جهود القروض لشركات المحفظة.

حوالي الساعة 23:18 بتوقيت جرينتش ارتفعت العملة الرقمية المشفرة بولكا دوت في تداولاتها على منصة كوينكس 7.46% إلى مستويات 20.18$ مقارنة بالافتتاحية عند 18.76$ وحققت الأعلى خلال الجلسة عند 18.68$، وتبلغ حالياً القيمة السوقية بولكا دوت أكثر من 19.53$ مليار لنحو 987,579,315 عملة منها، ووصل حجم التداول علي العملة المشفرة من حيث القيمة السوقية في الـ24 ساعة الماضية أكثر من 937$ مليون.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

قرار منصة بينانس حول خدماتها في كندا

قالت منصة بينانس والتي تعد أكبر منصة لتداول العملات الرقمية حول العالم بأنها ستتوقف عن إصدار حسابات جديدة بمدينة أونتاريو الكندية، كجزء من التزامها تجاه تعليمات هيئة الأوراق المالية في أونتاريو.

وأوضحت بينانس بأنها ستحدد الخطوات التي ستتخذها لإنهاء عملياتها في أونتاريو، والتي تشمل تقديم إعفاءات السحب وخصومات الرسوم للمستخدمين الحاليين في المقاطعة، وهذا التوصيح يمثل خروجا نهائيا للشركة وإنهاء صراعها القانوني مع الهيئة التنظيمية داخل المقاطعة.

وكانت هيئة الأوراق المالية في أونتاريو قد اتهمت منصة بينانس بأنها فشلت في تلبية بعض المتطلبات التنظيمية، ولكن في تعهدها اليوم، اعترفت بينانس بأنها كانت تسمح للمستخدمين في أونتاريو بالتداول على منصتها وإبلاغ المواطنين بشكل صحيح بأن لديها الموافقات اللازمة للعمل، وتحتفظ الهيئة بالحق في اتخاذ إجراءات ضد منصة بينانس بشأن أي انتهاكات سابقة أو حالية أو مستقبلية لقانون الأوراق المالية داخل المقاطعة الكندية.

 

ترخيص العملة المشفرة جيميني في أيرلندا

حصلت بورصة العملة المشفرة جيميني على ترخيص نقود إلكتروني من البنك المركزي الأيرلندي، وقد كانت المنظمة الثامنة عشرة التي تحصل على الترخيص، والأولى منذ أكتوبر ٢٠٢٠، انضمت جيميني إلى حاملي التراخيص مثل كوين بيز وسترايب وسكوير وميتا.

سيسمح ترخيص النقود الإلكترونية، الذي تقدمت جيميني بطلب للحصول عليه في أوائل عام ٢٠٢٠ واستلمته في ١٤ مارس، بإصدار النقود الإلكترونية وتقديم خدمات الدفع الإلكتروني والتعامل مع المدفوعات الإلكترونية لأطراف ثالثة. كما سيمكن الشركة من نقل هذه الخدمات إلى دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، وهي أعضاء في الاتحاد الأوروبي وأيسلندا وليختنشتاين والنرويج. وتقدم جيميني بالفعل خدمات التبادل في تلك البلدان.

توفر جيميني أيضًا خدمات الصرف والأموال الإلكترونية في المملكة المتحدة، وذلك بفضل التصريح الذي حصلت عليه من قبل سلطة السلوك المالي في ذلك البلد.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

 حرق أكثر من 2 مليون عملة إيثريوم الرقمية!

كشفت بيانات للموقع الالكتروني Watch the Burn والذي يتتبع عملية حرق عملة إيثريوم الرقمية بأنه تم تدمير نحو 2,001,406 من عملة إيثريوم وإخراجها من التداول إلى الأبد بسبب تقنية EIP-1559 وذلك بعد الحفاظ على صافي قيمة التخفيض عند نسبة 65.15%.

وأشار الموقع الإلكتروني إلى أنه تم حرق أكثر من 6 إيثريوم في كل دقيقة، وفي الوقت نفسه تم حرق 133,967 إيثريوم بما يقدر بحوالي 389 مليون دولار تقريبا بهذه الآلية خلال الشهر الماضي.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

التعليقات مغلقة.