العملات الرقمية 05-04-2022: تراجع بيتكوين

شهدت العملات الرقمية 05-04-2022 انخفاض طفيف سجلته العملة المشفرة بيتكوين, بالإضافة إلى انخفاض اثيريوم وسولانا والريبيل وشيبا إينو، عكس ذلك ارتفعت عملة دوجيكوين وبينانس كوين وتيرا لونا، يأتي ذلك بالتزامن مع متابعة أسواق الكريبتو للأحداث الجارية بين روسيا وأوكرانيا.

 

تداول العملات الرقمية

على صعيد العملة المشفرة بيتكوين, تراجعت بشكل طفيف خلال جلسات الثلاثاء, ورغم ذلك تقترب العملة الأشهر من الوصول إلى أعلى مستوياتها خلال العام 2022.

ارتفعت العملة الرقمية “البتكوين” حوالي الساعة 23:56 بما يعادل نسبة -1.93%  إلى45,912.0$، وسعر افتتاح جلسات اليوم عند 46,514.43$، و سجلت أدنى مستوى عند 46,417,54$، وعند اغلاق معاملات الاثنين سجل البتكوين صعوداً بنحو 0.5%.

وسجلت أكبر عملة مشفرة العالم “البتكوين” الأسبوع المنصرم أعلى مستوى فى العام 2022 عند 48,234$ لكل وحدة بتكوين.

إلى ذلك, صعدت القيمة السوقية للعملات الرقمية بنحو 25 مليار$ إلى إجمالي 2.17 تريليون $، بالتزامن مع تواصل صعود أسعار البتكوين والايثريوم وعملات رئيسية أخرى.

 

[better-ads type=”banner” banner=”4948″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

تداول العملات الرقمية البديلة

ارتفع سعر العملة المشفرة دوجكوين حوالي الساعة 23:57 بتوقيت جرينتش بنسبة+14.10% إلى 0.021100 دولار، وتراجع سعر ايثريوم -2.59% إلى مستويات أعلى 3,438.73$ بقيمة سوقية 422 مليار دولار لتقترب من نصف قيمة البتكوين السوقية.

وارتفعت بينانس كوين 2.23% إلى مستويات 457 دولار بقيمة سوقية 82 مليار دولار، بينما انخفضت سولانا بأقل من 1% نحو مستويات ـ 135 دولار، بقيمة سوقية 43 مليار دولار.

صعدت تيرا لونا نحو مستويات الـ 120 دولار بزيادة 5% بقيمة سوقية 41 مليار دولار، بعد صعودها بأكثر من 15% خلال أسبوع.

ارتفعت العملة المشفرة أفالانش Avalanche وبولكا دوت Polkadot حوالي 1%، وانخفضت الريبيل وكاردانو Cardano وشيبا إينو حوالي 1%.

ماكروستراتيجي تستثمر تراجع بتكوين

استثمرت ماكروستراتيجي في انخفاض البتكوين, حينما هبط بتكوين في الساعات الـ 24 الماضية دون مستويات الـ 46 ألف دولار.

وقال مايكل سايلور الرئيس التنفيذي للشركة منذ دقائق عبر تغريدة على موقع تويتر أن الشركة اشترت من جديد انخفاض البتكوين.

وقال سايلور, اشترت ماكروستراتيجي حوالي 4167 عملة بتكوين إضافية مقابل 190.5 مليون دولار بمتوسط سعر 45.714 دولارًا لكل بيتكوين.

وقال سايلور أن عملية الشراء تمت الاثنين 4 أبريل، وأضاف أنه اعتبارًا من 4/4/22 يبلغ رصيد الشركة من البيتكوين حوالي 129218 عملة بتكوين تم الحصول عليها مقابل 3.97 مليار دولار أمريكي بمتوسط سعر يصل إلى 30.700 دولار لكل بيتكوين.

 

 البنوك المركزية  تبحث إطلاق عملة رقمية

سجل بحث أجرته شركة المحاسبة PwC, أن أكثر من 80٪ من البنوك المركزية مهتمة بإطلاق عملة رقمية للبنك المركزي (CBDC) أو فعلت ذلك بالفعل، حيث يقيس التقرير السنوي الثاني لمؤشر CBDC العالمي, مستوى نضج البنك المركزي في نشر عملته الرقمية الخاصة، تضمن التقرير أيضًا نظرة عامة على العملات المستقرة لأول مرة.
قال هايدن جونز، أخصائي blockchain والعملات المشفرة في PwC UK في التقرير أن “أكثر من 80٪ من البنوك المركزية تفكر في إطلاق عملة رقمية للبنوك المركزية أو قد فعلت ذلك بالفعل”.
ويصنف التقرير كلاً من عملات البنوك المركزية الرقمية بالتجزئة التي تصدر للاستخدام من قبل عامة الناس والعملات الرقمية للبنوك المركزية بالجملة لاستخدامها من قبل المؤسسات المالية القابضة لدى البنك المركزي، من أصل 100.

بلغ حجم عملات التجزئة المصرفية للبنوك المركزية بالتجزئة مستوى أعلى من النضج مقارنةً بنظيراتها في البيع بالجملة، وفقًا للتقرير. على سبيل المثال، حصلت “eNaira” النيجيرية على 95 درجة مما يجعلها الأكثر تطورًا عبر فئتي البيع بالتجزئة والجملة.

 

[better-ads type=”banner” banner=”2198″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

السلطات الأمريكية تصادر 34 مليون دولار من العملات الرقمية

صادر المدعون الفيدراليون في ميامي فلوريدا ما قيمته 34 مليون دولار من العملات الرقمية فيما وصف بأنه “أحد أكبر إجراءات مصادرة العملات الرقمية التي رفعتها الولايات المتحدة على الإطلاق”.

وفقًا لوزارة العدل الأمريكية (DoJ) حدد تطبيق القانون مواطنًا في جنوب فلوريدا “يجتذب الملايين” عبر اسم مستعار عبر الإنترنت يبيع معلومات الحساب المسروقة على شبكة الويب المظلمة من خدمات مثل HBO وNetflix وUber.

وقالت وزارة العدل إن المهمة الرئيسية لـ OCDETF هي “تحديد وتعطيل وتفكيك كبار تجار المخدرات وغاسلي الأموال وغيرهم من المنظمات الإجرامية العابرة للحدود الوطنية ذات الأولوية التي تهدد مواطني الولايات المتحدة”.

تزايد قبول مدفوعات بيتكوين في أستراليا

أفادت تقارير إخبارية بأن سلسلة  on The Run  في أستراليا أعلنت عن قبولها مدفوعات بيتكوين وغيرها من العملات الرقمية بجميع مواقعها في جنوب أستراليا، والتي تقدر بحوالي 170 محطة.

وأوضحت التقارير بأن قبول مدفوعات بيتكوين و العملات الرقمية الأخرى سيضمن تمكن العملاء من إجراء مدفوعات في حوالي 170 محطة خدمة عبر جنوب أستراليا في كل من المناطق الريفية والعاصمة، ولكن ليس من الواضح ما إذا كانت مدفوعات العملات الرقمية ستكون متاحة في عدة مواقع في فيكتوريا.

 

[better-ads type=”banner” banner=”3951″ campaign=”none” count=”2″ columns=”1″ orderby=”rand” order=”ASC” align=”center” show-caption=”1″][/better-ads]

 

ارتفاع  أرباح معدني إيثريوم خلال مارس

أوضحت بيانات The Block بأن إجمالي الإيرادات الشهرية التي حققها معدنو إيثريوم ارتفعت بنحو 7.2% خلال الفترة فبراير وإلى مارس 2022، وبقيمة تقدر بنحو 1.29 مليار دولار في مارس الماضي.

وأظهرت البيانات بأن مبلغ 1.29 مليار دولار المحقق من تعدين إيثريوم جاء من مكافآت تعدين الكتل، بينما كان أقل من 100 مليون دولار من رسوم المعاملات، وهي نتيجة مباشرة لترقية EIP-1559، التي دخلت حيز التنفيذ مع تحديث وترقية لندن العام الماضي، حيث قامت ترقية EIP-1559 بتقسيم رسوم المعاملات، مع حرق الرسوم الأساسية مع السماح لمعدني إيثريوم بتلقي الإكراميات فقط.

وفي وقت سابق، توقع الرئيس التنفيذي لمنصة تداول العملات الرقمية Abra، بيل بارهيت، ارتفاع ثاني أكبر عملة رقمية بقوة خلال الفترة المقبلة وأنه متفائل بشأنها لتصل لمستوى 40 ألف دولار وذلك نظرا لحالات الاستخدام المختلفة لبلوكشين إيثريوم ، وعملة إيثريوم الرقمية.

 

المزيد من بيانات العملات الرقمية عبر مدونة IMMFX

 

 

التعليقات مغلقة.